الرأي

أحمد صبري يكتب:الحب..الحياة‎

الحب ليس فقط مشاعر الحب كل شيء …الحب يعطي الحياة .. الحب إرتقاء و سمو..و مهما حاولنا وضع تعريف شامل للحب لن نستطيع لإنه أشمل و أكبر من أن يوصف او يختزل في بضع كلمات .

الحب من أسمي المشاعر و الأحاسيس و الأحاسيس التي يشعر بها الإنسان و يخلق بها . فالحب ليس مقتصرا علي حب المحبوب فقط بل هو أيضا حب الأم و الأخت و الأخ و الأب و الزوجة و العائلة و الأصدقاء و الوطن فمشاعر الحب تعمر الأرض و الكراهية تسبب الدمار .

الحب كل شيء جميل فالمحب يري محبوبته أجمل نساء الأرض .

الحب علاج من كل داء نفسي و عضوي .

الحب ليس له قواعد او شروط .

الحب كالكائن الحي يحتاج الغذاء لكي يعيش و غذائه الأمان فبدون الأمان يمرض الحب نعم يمرض و لا يموت فالغريب في الحب إنه لا يموت حتي لو اظهرنا عكس ذلك .

و اسوأ ما قد يحدث للإنسان هو كسر القلب فكسر القلوب يقطع نياط القلب و اتعجب من استهتار الناس بمن كسر قلبه و بالمقولة العجيبة المتوارثة التي نقولها لكل من احب و كسر قلبه ” مفيش حد بيموت من الحب ” لا يا سيدي الفاضل اختلف معك فالأنسان المحب من الممكن أن يمرض و يموت من إنكسار قلبه و حزنه الشديد فقد قال رسول الله صل الله عليه و سلم ” من عشق فعف فكتم فمات..مات شهيدا ” صدق رسول الله صل الله عليه و سلم . و قد أحب رسول الله صلوات الله عليه و سلامه السيدة خديحة رضي الله عنها و أرضاها حبا عظيما و قد قال صلوات الله عليه و سلامه ” اني قد رزقت حبها ” صدق رسول الله صل الله عليه و سلم. اذا فالحب رزق و الموت حبا شهادة .

و بعد كل هذا هناك المقولة الشهيرة ” الحب أعمي” و انا اقول أن الحب ليس أعمي فكيف يوصف هذا الشعور الرباني السامي الذي ينير الحياة بالعمي؟!!! لا يمكن ان يكون أعمي و إلا ما قضي العشاق الساعات للقاء الحبيب لإسعاده و السعادة معه . الحب لا يمكن ان يكون اعمي لإنه إيمان بشخص أو قضية او وطن يحفز الإنسان للعمل و مواجهة الصعاب فقط لحماية حبه و المحافظة عليه فالحب الحقيقي وحده يشكل سببا للعيش في عيد لا ينتهي . فالحب هو الحياة .

و قال الأديب الفرنسي سانت أوكزيري ” وحده القلب يبصر جيدا .. فالأمور المهمة لا تراها العين ”
إذا فالحب لم و لن يكن أبدا أعمي و من سيقول ان عماء الحب يأتي بأن المحب يحب دون أن يري عيوب محبوبه بسبب ثمالة الحب فسأقول له ( لا ) و لكن المحب يتغاضي عن العيوب لإنه قد احبها قبل ان يحب المميزات لإن من يحب أحدا يحبه كما هو و ان اراد التغيير فإنه يتغير لأجله دون اجبار او ضغط فالمحب يفعل كل جميل لمن يحبه و هذا هو الحب .

عفوا الكلام عن الحب يحتاج الكثير و الكثير ..
و اخيرا..من لم يعرف الحب لم يعرف الحياة بل لم يحياها .

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق