أهم الأخبارالأخبار

إعلام النواب تلتقى وفد الصحفيين بشأن قوانين الصحافة

بدء منذ قليل إجتماع لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب برئاسة النائب أسامه هيكل ووفد نقابة الصحفين برئاسة عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين، وعدد من أعضاء مجلس النقابة وهم إبراهيم أبو كيلة وكيل النقابة ، وخالد ميرى ، ومحمد شبانه أمين صندوق النقابة .

ويأتى هذا اللقاء فى إطار حرص لجنة الثقافة والإعلام على الإستماع لنقابة الصحفين فى قانون تنظيم الصحافة والإعلام سيتم عرضه الاسبوع المقبل على الجلسة العامة للمجلس.. ﻹعادة المداولة في 7 مواد من مشروع القانون بعد تلقي ملاحظات مجلس الدولة بشأنه .

يذكر أن أسامه هيكل رئيس لجنة الإعلام عقد لقاء أمس للمحررين البرلمايين ، وقال أن القانون يوجد به 18 نصا تراعي حرية الصحافة والصحفيين والرفع من شأن المهنة.

وأكد هيكل أن اللجنة سترفع تقريرها إلى رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال اليوم، مشيرا إلى أن يؤيد بعض الملاحظات على المواد التي أبدتها نقابة الصحفيين.

وأشار إلى أن علاقة اللجنة بنقابة الصحفيين جيدة للغاية، لافتا إلى إمكانية عقد لقاء غدا مع نقيب الصحفيين للاتفاق على بعض النقاط.

وأضاف أسامة هيكل، أن مشروع قانون تنظيم الصحافة والإعلام إرسالة إلى مجلس الدولة لإبدأ الملاحظات عليه، مشيرا إلى الملاحظات التي جاءت من مجلس الدولة تختلف تماما عن الملاحظات التي أبدتها نقابة الصحفيين، مضيفا أن ملاحظات مجلس الدولة لم تتطرق إلى مواد المشروع الخاصة بالفصل بين مجالس الإدارات والتحرير، كما لم تتناول أيضا النص المتعلق بإلزام مجالس الإدارات بنشر ميزانيتها، أو المادة الخاصة بحرية الصحافة التي وردت كما هي في نص المادة 71 من الدستور.

إغلاق