المحافظات

إقامة مشروع 360 لاحتواء مشروعات الشباب بالغربية‎

كتبت – شيماء رافت
وقع اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية وإبراهيم كرم المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر بروتوكول تعاون لإقامة شارع 306 بمنطقة الإستاد بطنطا على مساحة 2406 م2 بتكلفه 500 مليون جنيه وهذا المشروع هو تجميع لمشروعات الشباب بصورة حضارية توائم المقاييس والمعايير العالمية ويوفر فرص عمل لشباب محافظة الغربية .
وأكد محافظ الغربية خلال كلمته أن هذا المشروع يعد ترجمه حقيقية فى الواقع العملي في إقامة مشروعات حقيقية تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية مشيرا الى أن محافظة الغربية تولى اهتماما كبيرا لتوفير فرص عمل للشباب وأن هذا المشروع يعتبر إضافة حقيقية للمحافظة لما يترتب عليه من إتاحة مناخ اقتصادي للمحافظة .
كما أوضح المحافظ أن هذا المشروع تم عمل الدراسة اللازمة له حتى يتم تصميمه  بالطرق الحضارية حيث تم إزالة كافه المعوقات وتوصيل كافه المرافق من اتصالات وكهرباء وغاز ومياه وصرف صحي كما تم أيضا توصيل وصلات الفايبر لإتاحة خدمات الانترنت .. وتم تبنى الفكر العالمي فى التشغيل لهذا المشروع  حيث سيكون متنفسا حضاريا لمواطنى المحافظة .
وأكد محافظ الغربية خلال كلمته أنه سيتم عمل نقاط بيع مميكنه لتقييم الأداء الشهري والسنوي ولن يسمح بوجود أى عشوائيات ويتم اختيار الشباب بعناية بحيث يكون شباب على مستوى المسئولية .. كما سيتم توفير شركة أمن تتولى تأمين المشروع حتى لايخرج عن مسارة الحقيقى .. كما صرح المحافظ أيضا أن محافظة الغربية تعتبر المحافظة الثانية على مستوى الجمهورية تقيم هذا المشروع بعد محافظة القاهرة وسوف يتم تعميم هذه الفكرة على باقي مدن المحافظة ..
ودعا محافظ الغربية الجميع لتبنى شعار محافظة الغربية نظيفة والسير على نهج تطوير المحافظة لتكون بحق عروس الدلتا ومن أحسن المحافظات على مستوى الجمهورية .. فى نهايه كلمته قدم الشكر والتقدير للمجتمع المدنى على مساهمته فى تطوير شارع الكورنيش  .حيث تحمل المجتمع المدنى اكثر من 60% من تكلفة تطوير الشارع واعادة تأهيله ورصفه بطول 1500 متر وعرض 25 متر مما اسفر عن تحولة من منطقة عشوائية الى محور مرورى جديد.
كما القي إبراهيم كرم المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر  كلمه قدم فيها نبذه عن المشروع وفرص العمل المتاحة لشباب المحافظة من خلاله  وتمنى أن تكون بدايه موفقه لتكرار المشروع فى باقى مراكز المحافظة .
الوسوم
إغلاق