أهم الأخبارالحدثعربي وعالمي

إلهان عمر تحتفل بفوزها في انتخابات الكونجرس الأمريكي مع عائلتها بالرقص على أغنية “ديرغاكس”.. (فيديو)

 

كتب – محمد عيد:

على طريقتها الخاصة، تحتفل “إلهان عمر” بانتصارها وفوزها بمقعد في مجلس النواب الأمريكي “الكونجرس” ضمن 3 سيدات من أصول عربية، ولأول مرة من بينهم سيدتان مسلمتان، كانت “عمر” إحداهما.

واحتفلت “عمر”مع عائلتها، بالرقص على أغنية “ديرغاكس” الصومالية، وهي أول مسلمة محجبة تفوز بهذا المنصب، حيث شارك عدد من مؤيديها وشقيقها الاحتفال.

كانت إلهان عمر قد فازت بمقعد في الكونجرس الأمريكى عن ولاية مينيسوتا في الانتخابات النصفية لمجلس النواب الأمريكى حسبما نشرت وسائل الإعلام الأمريكية .

إلهان عمر مسلمة محجبة من أصول صومالية وتخرجت من كلية العلوم السياسية والدراسات الدولية في جامعة “نورث داكوتا” الأمريكية في عام 2011.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية، الأربعاء، أن انتخابات التجديد النصفي لمجلس النواب الأمريكي، أسفرت عن انتخاب أول امرأتين مسلمتين في الكونجرس الأمريكي، وهما إلهان عمر، ورشيدة طليب.

وأصبحت إلهان عمر 36 عاما أول محجة في تدخل مجلس النواب الأمريكي وذلك بعد فوزها في ولاية مينيسوتا عن الحزب الديمقراطي في انتخابات التجديد النصفي التي أجريت أمس الثلاثاء.

ودخلت إلهان الانتخابات محل عضو الكونجرس المسلم كيث إيليسون الذي قرر عدم خوض الانتخابات للتفرغ للتنافس على منصب المدعي العام للولاية.

كما فازت رشيدة طليب (42 عاما) هى فلسطينية أمريكية بمقعد فى مجلس النواب الأمريكى عن ولاية ميشيجان خلال الانتخابات النصفية للكونجرس لتصبح وتعتبر ثاني امرأة مسلمة بعد إلهان.

ووصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الثلاثاء، انتخابات التجديد النصفي للكونجرس بأنها “نجاح هائل”، بالرغم من خسارة حزبه الجمهوري السيطرة على مجلس النواب.

وتمكن الجمهوريون من الاحتفاظ بغالبيتهم في مجلس الشيوخ بعد إفلات مرشحيهم من الخسارة بفوارق بسيطة في عدة ولايات منها فلوريدا.

ويسيطر الديموقراطيون الآن على مجلس النواب للمرة الأولى منذ ثماني سنوات.

 

 

الوسوم
إغلاق