المحافظات

اختفاء مقلب ابو خريطة بشبين الكوم‎

الأربعاء 2018-05-23 6:34 م

صرح الدكتور أيمن مختار سكرتير عام محافظة المنوفية اليوم أنه تم الإنتهاء الفعلي من نقل النفايات المتراكمة على مدار عدة سنوات بمقلب أبو خريطة ودفنها بطرق صحية بالمدفن الصحى بالسادات ، حيث تم رفع 255 ألف طن قمامة بداية من 14 ابريل وحتى 22 مايو بواقع 4480 نقلة، ومن المفترض ان يتم نقل 5000 طن قمامة اليوم وهى القمامة المتبقية بالمقلب ليكون ذلك إنهاءا لمقلب ابو خريطة ولمعاناة أهالى شبين الكوم .

يأتي ذلك بناء على توجيهات اللواء أبو بكر الجندي وزير التنمية المحلية بنقل مقلب أبو خريطة من موقعه ونقل القمامة الموجودة به ودفنها بطريقة صحية آمنة بالمدفن الصحي بالسادات، وذلك بالتعاون مع وزارة البيئة والجهاز التنفيذي بمحافظة المنوفية ،بحيث يتم الانتهاء من نقل المقلب فى موعد غايته 14 يونيو القادم ، وذلك ضمن خطة الدولة للقضاء على المقالب العشوائية على مستوى الجمهورية.

وأضاف سكرتير عام محافظة المنوفية أنه يوجد الآن بالمقلب لجنة مشكلة من المساحة والزراعة وحى غرب شبين الكوم تقوم بعمل رفع مساحى للموقع للبدء فى إجراءات إنشاء مصنع لتدوير القمامة والمخلفات على مساحة 5 أفدنة واستغلال المساحة الباقية كحدائق عامة ومناطق شجرية داخل هذه الكتلة السكانية لتقديم أفضل خدمة ممكنة للمواطنين .

هذا وقد أشاد سكرتير عام محافظة المنوفية بجهود جميع الجهات التنفيذية وجميع العاملين والقائمين على نقل المقلب والتخلص من النفايات المتراكمة به فى هذا الوقت القصير حيث تم الانتهاء من نقل المقلب قبل الموعد المحدد له ب21 يوما وهو مايعد انجازا كبيرا وجب علينا تقديم الشكر فيه لجميع القائمين عليه .

هذا ومن المقرر ان يقوم غدا اللواء أبو بكر الجندى وزير التنمية المحلية و الدكتور خالد فهمى وزير البيئة بزيارة ميدانية لمقلب أبو خريطة والمدفن الصحى بالسادات للوقف على أخر الأعمال والتطورات بالموقع

كتب
نهي الزيني
إغلاق