fbpx
الرياضة

الأندية المصرية تهنئ «الأسود» على الإنجاز الأسطورى

كتبت -اية اشرف

تسابقت الأندية المصرية وعلى رأسها القطبان الكبيران الأهلى والزمالك لتقديم التهنئة للمنتخب المغربى الشقيق على انجازه المونديال الكبير بالصعود لدور ربع النهائى بعد تخطى عقبة الماتادور الاسبانى.

وقدم الأهلى والزمالك التهنئة لمنتخب أسود اطلس متمنين للفريق استكمال مسيرة النجاح المونديالية.

ويتمنى الجميع أن يواصل المنتخب المغربى صحوته عندما يواجه البرتغال بدور ربع النهائى واقصائهم ونجمهم الأبرز كريستيانو رونالدو.

فى سياق آخر من المنتظر ان تنتعش خزينه النادى الأهلى بمبلغ محترم بالعمله الصعبة فى انتظار ان يتم تحويله من الاتحاد الدولى يقدر بحوالى 400,000 دولار أى ما يساوى 10 ملايين جنيه مصرى، وذلك كعوائد ربحيه يصرفها الاتحاد الدولى للأندية المشارك لاعبوها فى كأس العالم المقامة الآن فى قطر.

والأهلى شارك بلاعبين اثنين هما على معلول مع المنتخب التونسى وبدر الدين بنون مع المنتخب المغربى والأخير بالرغم من أنه رحل عن الأهلى إلا أن لوائح الفيفا تصرف عن اللاعبين المشاركين فى المونديال لأنديتهم الحالية أو الأندية التى تواجدوا فيها منذ عامين.

وسيقوم الاتحاد الدولى لكرة القدم بتوزيع مبلغ 310 ملايين دولار على الأندية التى يشارك لاعبوها الحاليون أو السابقون فى العامين الماضيين بمونديال قطر، بحيث يحصل النادى على 8,530 دولارًا فى كل يوم يشارك به اللاعب فى كأس العالم، وتبدأ تلك الفترة قبل المباراة الافتتاحية بأسبوعين حتى اليوم التالى للمباراة الأخيرة لفريقه، وهى لا ترتبط بمشاركة اللاعب فى المباريات من عدمها.

وبوصول بدر بانون مع المغرب إلى الدور ربع النهائى من كأس العالم، سيتحصل النادى الأهلى على 210 آلاف دولار، بخلاف مشاركة على معلول مع تونس (180 ألف دولار) أى 10 ملايين جنيه مصرى.

من جانب آخر يبدو أن الماركاتو الشتوى للنادى الأهلى يضربه فيروس اسكتلندى قادم من أوروبا، القصة بدأت بتردد أخبار فى الساعات الماضية، عن وجود رغبة من نادى سلتيك الأسكتلندى لضم صانع العاب الأهلى محمد مجدى أفشة فى الشتاء المقبل.. كما يوجد اهتمام بجانب سلتيك من بعض الأندية الصينية والإماراتية لضم أفشة فى الشتاء القادم.

الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق