fbpx
أهم الأخبارالرياضة

بالفيديو..الأهلي يقتنص فوزًا غاليًا من سموحة ويحتل المركز الثاني بالدوري

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، فوزًا صعبًا على ضيفه سموحة بنتيجة 2-1، في اللقاء الذي جمعهما، مساء اليوم الأربعاء، على ملعب ستاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة الرابعة عشر للدوري الممتاز.

وتقدم عبد الله السعيد، بالهدف الأول للأهلي من ركلة جزاء، احتسبها حكم اللقاء محمود عاشور في الدقيقة 40 من عمر الشوط الأول، بدعوى لمس الكرة يد أحد مدافعي نادي سموحة.

وتصدى السعيد للكرة ووضعها بسهولة على يمين الحارس محمد أبو جبل، معلنًا تقدم المارد الأحمر بالهدف الأول في المباراة.

وتعادل البوركيني بانوا دياورا، من كرة عرضية رائعة في الدقيقة 50 من عمر الشوط الثاني، من الجبهة اليسرى ارتقى فوق مدافعي الأهلي حسين السيد وأيمن أشرف، ليسكنها برأسية قوية على يمين الحارس أحمد عادل عبد المنعم معلنًا هدف التعادل لفريقه.

 

 

وأعاد البديل إسلام محارب، تقدم فريقه بعدما استغل عرضية أرضية قوية من أحمد فتحي في الدقيقة 64 من عمر المباراة، ليقابلها بيسراه قوية في منتصف مرمى الحارس محمد أبو جبل، معلنًا تقدم فريقه مرة أخرى.

وبذلك الفوز يتقدم الأهلي مركزًا مهمًا ويصعد إلى وصافة الدوري الممتاز برصيد 29 نقطة، بفارق نقطتين عن الإسماعيلي المتصدر، علمًا بأن المارد الأحمر لديه مباراتين مؤجلتين.

في المقابل، يتجمد رصيد سموحة عند 19 نقطة في المركز الثامن بجدول ترتيب الدوري الممتاز.

وأجرى حسام البدري، المدير الفني للأهلي، 3 تغييرات على تشكيل الأهلي في لقاء اليوم، حيث أعاد حسين السيد لمركز الظهير الأيسر بدلا من صبري رحيل، ودفع بحسام عاشور في مركز الوسط الارتكاز، بدلا من عمرو السولية، فيما يلعب جونيور أجاي في مركز المهاجم الصريح بدلا من وليد أزارو الذي يغيب للإصابة.

وجاء تشكيل الأهلي لمباراة سموحة:

حراسة المرمى: أحمد عادل

الدفاع: حسين السيد – محمد نجيب – أيمن أشرف – باسم علي.

الوسط: عبد الله السعيد –حسام عاشور – أحمد فتحي.

الهجوم: جونيور أجايي – أحمد الشيخ – مؤمن زكريا.

ويجلس على مقاعد البدلاء، كل من محمد هاني، كريم نيدفيد، أحمد ياسر ريان، محمد الشناوي، وليد سليمان، عماد متعب وإسلام محارب.

في المقابل، خاض طلعت يوسف، المدير الفني لفريق سموحة, المباراة بتشكيل كالتالي:محمد أبوجبل ، عبدالله بكري ، محمود عبدالعزيز , أحمد نبيل مانجا ، محمد حمدي زكي, أوميد أوكري , حسام حسن , ياسر إبراهيم , طارق طه ، رجب بكار , ناصر ماهر.

وبذلك الفوز نجح لاعبو الأهلي في تحقيق الفوز التاسع لهم والخروج من النفق المظلم الذي كان يعيش فيه بعد أن فقط 5 نقاط متتالية في الجولتين الماضيتين، حيث خسر في لقاء مؤجل أمام المقاصة بنتيجة 3-2، فيما تعادل أمام نادي طنطا في الجولة الثالثة عشر من الدوري بنتيجة 1-1.

بواسطة
محمد المكاوي
زر الذهاب إلى الأعلى