أهم الأخبارالأخبارالحدث

الأولى أدبى لـ”الديوان “: أحلم بكلية الأعلام منذ نعومة أظافرى وأعتمدت على الدروس الخصوصية فى جميع المواد

احتلت الطالبة “دنيا هشام محمود النجار ” المرتبة الأولى فى قائمة المتفوقين من الثانوية العامةن الشعبه الأدبى بمجموع 409، لتنفرد بهذا المركز دون وجود أى طلاب أخرى فى مرتبة الأول مكرر .. وتحدثت “دنيا” لـ”الديوان ” عن كواليس استعدادها للأمتحانات واستقبال النتيجه ..إلى نص الحوار ..

ماهى كواليس استقبالك للنتيجة قبل اعلانها ؟

قبل يوم اعلان النتيجه كان لدى رغبه شديدة أن أكون من الأوائل على الجمهورية وكنت فى انتظار اتصال مكتب الوزير على الرغم من عدم ثقتى الكاملة من كونى ضمن المتفوقين نظرا لبعض الملاحظات خلال أداء الأمتحانات ، لككن والدى كانوا على تأكد تام أنننى ضمن الأوائل وكان دائماً حريصين على بث هذه الروح داخلى دائما .

كيف استقبالتى مكالمة مكتب الوزير طارق شوقى ؟

هاتفنى مكتب الوزير فى الرابعه عصرا ومن صدمتي بالخبر معرفتش أتكلم معاه ومعرفتش أنطق فعلا، وكان لدى شعور غريب من الفرحه والتوتر والذهول أيضا .

كيف كان استعدادك قبل ماراثون الأمتحانات ؟

بعدت نفسي عن متابعه اخبار تسريب الامتحانات والشائعات التى تترد حولها ، كنت بذاكر واعمل اللى عليا وكلى ثقه ان ربنا هو اللى هيحدد مصيري مكنتش بذاكر عدد ساعات معينة في السنة، ومكنتش عاملة جدول مذاكرة، كنت بذاكر أوقات متفرقة ، كان فى ضغط كبير أخر شهرين لبذل مجهود كبير فى جمع المواد وحل مزيد من التمارين .

ماذا عن دور والديك خلال فترة الأمتحانات خاصه أنها الأصعب طوال السنة ؟

تععرضت لضغط كبير فى تلك الفترة لكن كانوا يمدونى دائما بالتشجيع طوال السنه بعيدا عن الضغط النفسي ، ولم يضغطوا على فى المذاكرة وكانوا حرصيين دائما على توفير جو ملائم من الهدوء من أجل دعم التركيز خلال المذاكرة .\

ماهى المصادر التى اعتمدتى عليها خلال دراستك طوال العام ؟

كنت اعتمد على الدروس الخصوصية فى جميع المواد، والمدرسين كانوا يقدموا المساعدة بشكل جيد وليست سيئة كما يروج البعض، بالاضافة الى التدريب فى الكتب الخارجية على امتحانات السنوات السابقة والتمرين أكثر على نوعيات الأسئلة إلى جانب الحصول على المساعدة من المدرسين إذا تعثرت فى أى شئ.

ما هى الكلية التى تنوى التقدم فيها ؟

منذ الصغر وانى احلك بكلية الأعلام ، وسوف أنظر فى المنح التى سوف تعرض عليى ولكن حتى الأن لم يتم عرض اى منحه بشكل رسمى وبناء عليه سأقرر أقدم فى أيا منها .

وجهى رسالة الى طلاب الثانوية العامه الجدد ؟

أقول لهم لازم تذاكروا وتتعبوا وتثقوا فى الله نظام التابلت قديكون جيد لكن،العبرة فى المذاكرة وتركيز الطالب هى اللى بيحدد مكانه فى اى كلية .

كتب
اسراء امام
الوسوم
إغلاق