الأخبار

الأول علمى رياضة “أحمد على جمعة “:ابتعدت عن الدروس الخصوصية .. وعرفت النتيجه من المدرسين لعدم ردى على اتصال الوزير

يحلم بدخول كلية التربية الفنيه العسكرية ليصبح “ضابظ مهندس ” الطالب “احمد على جمعه ” الأول على شعبة عملى رياضة تحدث لـ”الدايون عن تفاصيل استقباله لاتصال مكتب وزير التربية والتعليم واستعداده للأمتحانات ومتابعته لما تردد من وقائع التسريب .
كيف استقبلت اتصال مكتب وزير التربية والتعليم ؟

لم أرد على أتصال مكتب الوزير لأنى كنت بعيد عن التليفون وعندما وجدته على التليفون زاد لدى احساس التوتر خاصة أنى أعدت الاتصال بيه أكتر من مرة ، مما أثار لدى شعور أن هناك مشكلة فى ورقة الأمتحان ، ولكن عندما علمت من مدير الإدارة والمدرسين النتيجه عقب استقبالهم بالمنزل فرحت جدااا وذهب شعور التوتر بشكل تام .

هل توقعت ان تحتل المرتبة الأولى على الشعبة علمى رياضة ؟

لم أكن أتوقع أن أكون فى قائمة المتفوقين على الرغم من ثقه والدى الدائمة من قدراتى والمجهود المبذول طوال العام فى المذاكرة وقبل النتيجية كان لدى مجموعه من الأحاسيس المتخبطة بين التوتر والغبة اللحوحه فى أن أكون ضمن المتفوقين .

ما الأسلوب الذى اعتمدت عليه فى المذاكرة قبل الامتحانات ؟

كنت بذاكر طوال السنه دون تأجيل ،لم أعتمد على الدروس الخصوصية لأنى كانت اعتبرها تضيع اليوم في الذهاب والعودة إلى المنزل، لذلك كانت أعتمد على نفسه وأستعين بوالدى لفهم بعض المواد التي كانت احتاج إليها، وقبل الأمتحان كنت أقوم بتلخيص أهم نقاط المادة وحل الكثير من المارين عليها .

كيف واجهت الشائعات التى ترددت خلال فترة الأمتحان عن التسريب وانتحار بعض الطلبه ؟

لم ألتفت لما يتردد عن تسريب الامتحان لأنى كنت على وعى كبير أنه من الصعب تسريب الأمتحان فى نظام البوكيلت ، ورأيت ان انتحار بعض الطلبه يمثل تشويش لأعصاب الطلاب ، .

ما هى الكلية التى تحلم ان تقدم بها ؟

الكلية الفنية العسكرية فعندما فزت بالمركز الأول في المسابقة التي نظمتها الكلية الفنية العسكرية بعنوان عباقرة الرياضيات برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية العام الماضي بدأ الحلم يكبر بداخلى لكي أخدم وطنى.

كيف ترى نظام الثانوية العامة الجديد ؟

أعتقد أن نظام السنه الواحدة أفضل ،لأنه يختصر مزيد من الجهد والتوتر المبذول على مدار الثلاثة أعوام ، لكن ربما يكون النظام الجديد يساعد الطلبه فى حصد مزيد من الدرجات ويمنع وسائل التسريب والغش .

ماهى الرساله التى توجهها لطلاب الثانوية العامة ؟

يجب عليهم الالتزام بهدوء الأعصاب والثقه بالله وبالنفس ومتابعة الدروس أولا بأول ، بالاضافة الى التركيز على الكتاب المدرسي ودليل التقويم .

كتب
اسراء امام
الوسوم
إغلاق