الأخبار

الأول علمى علوم لـ”الديوان “:سأنضم لكلية الطب جامعة بنها وأثق في رؤية الدكتور طارق شوقى لتطوير نظام التعليم

قال الطالب ” شوكت أحمد شوقت “الأولى على الثانوية العامه علمى علوم ،أنه يطمح الى الانضمام لكلية الطب البشري جامعه بنها حتى يصير طبيبا مثل والده ، مؤكدا أنه على اقتناع تام برؤية وزير التربية والتعليم فى تطوير نظام الثانوية .

كيف كان استعدادك لأداء أمتحانات الثانوية العامة ؟

كنت بذاكر طول السنة بشكل عادى دون تأجيل ، ومع اقتراب موعد الأمتحان بدأت بمراجعة المواد بشكل ملخص ، لكنى واجهت مشكلة فى تنظيم مواعيد النوم قبل الأمتحانات وامتدت الى أول مادة ، وكنت حريص بشكل دائم على مراجعه الاجابات مع نموذج الإجابة التى تعلنه الوزارة بعد كل امتحان .

ماهى المصادر التى اعتمدت عليها خلال فترة المذاكرة؟

لم أحدد ساعة معينة او توقيت محدد للمذاكرة، كنت أحصل على دروس خصوصية فى جميع المواد ، بالاضفة الى الكتاب المدرسسى وحل جميع التدريبات بشكل دائم ومستمر من أجل التدريب على حل الأمتحان بشكل مستمر .

ماهو رد فعلك فى استقبال النتيجة واتصال الوزير طارق شوقى ؟

كان لدى مزيج من اللغبطة والانبساط والفرحه لم أجد أى رد لهيبة الموقف واكتفيت بالشكر ، كنت أعلم ان درجاتى قريبه جدا مما جاءت عليه ، حيث ان مراجعتى الدائمة مع نماذج الاجابة بالوزارة كانت تؤكد ذلك بشكل مستمر لكن كان لدى تخوف من مسائله التصحيح .

ماهى الكليه التى تنوى الانضمام لها ؟

كليه الطب البشري جامعة بنها ، فوالدى جراح عظام وهو مثلى الأعلى وأتمنى ان التحق بكلية الطب لأكون طبيبا مثله ، كما سأنظر الى المنح التى ستعرض علي لكن حتى الآن هذا ما أقرره .

ماهو الدور الذى ساهم به والديك خلال فترة الامتحانات ؟

أسرتى وقفوا بجانبى وساندونى فى أوقات الامتحان بشكل كبير وشجعونى فى كثير من الاوقات على التحصيل والمذاكرة ، وأدين لهم بالنجاح الذى وصلت اليه الان .

كيف ترى نظام الثانوية العامة الجديد وماهى نصيحتك للطلاب الجدد؟

التطوير يجب ان يكون للأفضل ،وأنا مقتنع بفكر وزير التربية والتعليم لانه صاحب دراسات وتوسمنا فيه خير ، وأنصحهم بالهدوء وعدم تأجيل المذاكرة حتى لاتتراكم عليهم .

كتب
اسراء امام
الوسوم
إغلاق