fbpx
أهم الأخبارالرياضة

الإصابات والإنذارات تجبر صقور السعودية على فوداع المونديال مبكرًا

كتبت -اية اشرف
خسر المنتخب السعودى مواجهته المصيرية أمام المنتخب المكسيكى 1/2، تحت وطأة عاصفة من الإصابات ضربت أهم نجومه، ليتبدد حلم الأخضر، الذى سجل انطلاقة تاريخية فى هذه المشاركة بفوز مدوٍ على المنتخب الأرجنتينى 2/1.

وبهذا يكون المنتخب السعودى قد اكتفى بفوز يتيم فى مباراته البطولية أمام الأرجنتين فى افتتاح لقاءاته فى المونديال، وودع كأس العالم بعد الخسارة أمام المكسيك فى ختام جولة المجموعات وسط حالة من الحزن.

وكان الأخضر السعودى يمنّى النفس بفوز يقوده إلى منافسات دور الـ16 المونديالي، لكنه خسر الموقعة الأخيرة له فى المجموعة الثالثة.

وتأهلت الأرجنتين بدورها متصدرة للمجموعة إلى الدور الثانى بعد فوزها على بولندا ومضاعفة رصيدها إلى 6 نقاط. ورافقتها الأخيرة ثانياً برصيد 4 نقاط وبفارق الأهداف عن المكسيك التى أحرزت 4 نقاط ثم الأخضر بثلاث نقاط.

وبالعودة لأحداث المباراة، تصدى العويس لفرصة انفراد مبكرة من ألكسيس فيجا فى الدقيقة الثالثة، ومنع انفرادًا آخر من هنرى مارتن فى الدقيقة 15، وضربة رأس خطيرة من أوربيلين بينيدا بعدها بعشر دقائق، مع إصرار فريق المدرب جيراردو مارتينو على الهجوم من العمق وكسر مصيدة التسلل.

ولم تشكل السعودية، التى تعانى من غياب لاعبين بارزين للإصابة أو للإيقاف، تهديدًا على مرمى الحارس جييرمو أوتشوا باستثناء ركلة حرة نفذها محمد كنو فوق العارضة بالدقيقة 13، ومحاولة بضربة رأس من على الحسن بجوار القائم قبل الاستراحة مباشرة.

ومع بداية الشوط الثاني، تقدم هنرى مارتن لاعب منتخب المكسيك لصالح فريقه فى شباك السعودية، واستغل هنرى مارتن خطأ دفاعيًا من لاعبى السعودية وسدد قوية فى شباك المتألق محمد العويس.

وعزز لويس تشافيز تقدم المكسيك بالهدف الثانى من تسديدة رائعة، بعد أن انبرى لتسديد ركلة حرة بيسراه فى شباك محمد العويس. وأحرز سالم الدوسرى هدف حفظ ماء الوجه للسعودية فى الدقيقة 95، ليعادل رقم سامى الجابر فى أهداف السعودية بالمونديال.

الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق