أهم الأخبارالأخبار

الاعلى للاعلام يحيل مقدم برنامج “كلام فى كورة” الى التحقيق بسبب تركي ال الشيخ

قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة مكرم محمد احمد، احالة أحمد سعيد مقدم برنامج “كلام في الكورة” على قناتي الحدث اليوم و ltc الي التحقيق بنقابة الاعلاميين بسبب تجاوزه في حق تركي ال شيخ وزير الشباب والرياضة السعودي وإبلاغ المجلس بالنتائج.
وقال المجلس في بيان له، اليوم إنه “إذ يري في إلغاء الشاشة للبرنامج قرارا صحيحا إلا أن ذلك لا يعفي الشاشة من إدانة المجلس لها ادانة شديدة لأن ماجاء في البرنامج خالف أصول المهنة وقواعدها الاخلاقية المتعارف عليها وأنه كان على القناة أن تتنبه لذلك قبل وقوعه لمنعه”.

ولفت المجلس، إلى أن المذيع أحمد سعيد تحدث في حلقة 9 يونيو الجاري عن تركي آل شيخ وادعي ان الاخير هدده بالقتل في مكالمة تليفونية ولم يذع المكالمة المزعومة لاثبات كلامه حسبما قال، ثم أوقفته القناة فظهر على قناة ltc وقال نفس الكلام.

وكانت قناة الحدث اليوم قد اتخذت قرارا نص على الاتي: بناء على ما ترآي لمجلس إدارة قناة الحدث اليوم بشأن برنامج كلام في الكورة بحلقة السبت 9 يونيو الجاري تقديم المذيع أحمد سعيد والتي احتوت على ما يختلف ميثاق الشرف الإعلامي وبناء على ما تم إيقافه من قبل وتواطره في التعمد في احداث قلاقل فقد قرر مجلس الإدارة إيقاف البرنامج لأجل غير مسمي لحين انتهاء التحقيقات بشأن ما ورد ببرنامجه وما يذكره على الصفحة الشخصية على الفيس بوك بخصوص قناة الحدث اليوم.
وقال المجلس، إن هناك تجاوزات فى عدة برامج بقناة ltc تسئ إلى علاقات مصر والدول العربية.

وأوضح المجلس، أنه بصدد اتخاذ إجراءات ضد القناة، لافتا الي أن احد هذه المخالفات ما قاله احمد سعيد مقدم برنامج كلام في الكورة ضد تركي ال شيخ وزير الرياضة السعودي بما يمثل اساء للعلاقات المصرية السعودية.

كتب
سيد العبيدى
إغلاق