fbpx
عربي وعالمي

السعودية عن مقتل «الجيراني»: نواجه إرهابًا مدعوم من إيران

أصدرت وزارة الداخلية السعودية، على لسان المتحدث باسمها اللواء منصور التركي، بيان صحفي للتعليق على مقتل القاضي محمد الجيراني في القطيف، مؤكدة أن المملكة تواجه مجموعات إرهابية لها علاقات مع إيران.

وقال التركي: إن الدول الراعية للإرهاب لا تترك أدلة على تورطها، وهم يشكلون جماعات تتولى كافة مهام الإرهاب نيابة عن تلك الدول.

وأضاف التركي قائلًا «وهذا ما نجده في جماعة الحوثي في اليمن وحزب الله اللبناني».

وأعلن التركي، عن مقتل المطلوب الأمني سلمان الفرج أحد خاطفي الجيراني، واعتقال أخيه غير الشقيق، منوهاً إلى أن المملكة توفر كافة الموارد اللازمة للأجهزة الأمنية لممارسة مهامها في تعقب الإرهابيين.

وكانت الداخلية السعودية، كشفت رسمياً، صباح اليوم، عن هوية المتهمين بخطف وقتل القاضي، الشيخ محمد الجيراني، في يناير من العام الماضي، في بلدة العوامية بمحافظة القطيف، بشرق البلاد، وأعلنت العثور على جثة الجيراني، خلال عملية أمنية قتل فيها شرطي سعودي.

وأوضح بيان الداخلية أن عمليات البحث أدت إلى تحديد مكان جثة الجيراني، حيث قامت الجهات المختصة باستخراجها وهي بحالة متحللة، وأكدت الفحوص الطبية والمعملية للجثة وللحمض النووي أنها تعود إلى الشيخ الجيراني، وأظهرت عمليات فحص الجثة وجود إصابة بطلق ناري تعرض لها المغدور في منطقة الصدر.

وكان الشيخ الجيراني خطف من أمام منزله، في ديسمبر 2016، وأعلنت السلطات السعودية، وقتها توقيف ثلاثة من المشتبه بهم.

بواسطة
محمد عطايا
زر الذهاب إلى الأعلى