fbpx
الأخبار

«الديب» يصدر بيانًا عن حقيقة وجود أموال لـ «مبارك»

نشر فريد الديب، محامي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، بيانًا بشأن حقيقة أموال الرئيس الأسبق فى الخارج، والتى أوضح فيه ملابسات قرار المجلس الفيدرالى السويسرى بإلغاء مرسوم التحفظ على أموال «مبارك».

وجاء نص البيان كالآتي: “في 11 فبراير 2011 صدر مرسوم فيدرالي سويسري – مستندًا إلى مواد في الدستور السويسري –  بتجميد أصول عدد من الشخصيات المصرية لمدة 3 سنوات وهو إجراء إدارة واحترازي صادر عن سلطة سياسية وليس عن السلطة القضائية”.

وأضاف البيان: “استند المرسوم المذكور عند صدوره على ما أشيع إعلاميا عن قضايا فساد مرتبطة بأموال مصرية في الخارج، وبالتالي سعى المجلس الفيدرالي السويسري لاتخاذ هذا الإجراء الاحترازي لحين التحقق من هذه المزاعم والتحقق فيها من جانب السلطات القضائية السويسرية”.

ونص البيان على أن “قائمة أسماء الخاضعين لذلك التدبير الاحترازي تضمنت اسم الرئيس مبارك بناء على ما أثير إعلاميًا من إشاعات عن وجود أصوله له خارج مصر، ولم يستند لأية معلومات جازمة عن وجود أية أصول له في سويسرا”.

وأكد أن “الرئيس مبارك نفى بشكل قاطع بدءًا من عام 2011 كل الشائعات التي ترددت عن امتلاكه لأي أصل في الخارج من أي نوع، وتمسكت كمحام موكل عنه بكل ما جاء بإقراراتي ذمته المالية التي أكدت عدم امتلاكه بشكل مباشر أو غير مباشر لأية أصول خارج مصر”.

انظر البيان:

كتب
باسل عبدالغني
الوسوم
الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق