fbpx
أهم الأخبارالأخبار

الرئيس السيسي يحتفل مع الأقباط بعيد الميلاد في الكاتدرائية بالعاصمة الإدارية الجديدة

توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي ، بزيارة إلى كاتدرائية “ميلاد المسيح” في العاصمة الإدارية الجديدة، منذ قليل، لمشاركة الأقباط احتفالاتهم بعيد الميلاد المجيد، وحضر جزءا من قداس العيد.

ويترأس قداس عيد الميلاد في الكاتدرائية الجديدة بابا الأقباط تواضروس الثاني، وهي أول مرة يترأس فيها البابا القداس خارج الكاتدرائية الرئيسية في القاهرة، بحضور وزراء وشخصيات عامة.

وتقام الليلة في السابع من يناير، احتفالات عيد ميلاد السيد المسيح، وفق التقويم الشرقي، الذي تعتمده الكنائس الأرثوذكسية ومنها القبطية.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي ، إن نموذج المحبة والسلام والتعايش الذى تعيشه مصر الآن بين كافة المصريين سيعم العالم كافة، وتابع: “بفضل الله بنقدم نموذج للمحبة والسلام بيننا وستخرج المحبة والسلام لتعم العالم كافة”.

وأضاف الرئيس السيسي ، خلال كلمته بمقر كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، أن الناظر للأحوال التى تعايشه مصر الآن يدفع البعض للتساءل عن مدى تحقيق المحبة والتعايش بين المسلمين، وتابع: “معقول هيكون فيه كدا.. نعم سيكون.. عمر الشر والخراب والتدمير والقتل لا يمكن لهم هزيمة الخير والبناء والسلام والمحبة”.

وشدد الرئيس السيسي، على الشعب المصرى نسيج واحد مسلميه ومسيحيه وجميع المصريين أهل، وتابع:” محدش ابداً يقدر يقسمنا.. محدش أبداً يقدر يقسمنا”.

الوسوم
الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق