fbpx
الرياضة

الرعب من ميسى

كتبت -اية اشرف

يبدو أن الدفاع الهولندى يعيش حالة من الرعب بسبب الساحر ليونيل ميسى قبل مواجهة الطواحين والتانجو الجمعة المقبل بربع نهائى المونديال.

وبعد 24 ساعة فقط من تصريحات صخرة الدفاع الهولندية فيرجيل فان دايك التى تغزل فيها بميسى واعترف بصعوبة ايقافه خرج زميله المدافع الآخر بمنتخب الطواحين ناثان أكى مؤكدا أن مهمة إيقاف الأرجنتينى تمثل تحديا «ليس للدفاع وحسب بل للفريق بأكمله». واعتبر مدافع مانشستر سيتى الإنجليزى أن ميسى «أحد أعظم لاعبى كرة القدم على مر العصور، بالتالى سيكون من الصعب» الدفاع عليه «لكنه سيكون تحديا جميلا، ليس فقط لخط الدفاع بل للفريق بأكمله».

وحذر «هناك أيضا لاعبون آخرون يتوجب علينا أن نقلق بشأنهم»، قبل أن يحث فريقه على «أن يكون قبل كل شيء منظما جيدا من الناحية التكتيكية».

ورأى أن على هولندا الاعتماد أيضا على «وحدتها» كمجموعة لإحداث الفارق الجمعة المقبل فى ملعب لوسيل.

وأضاف «أعتقد أنها كانت إحدى نقاط قوتنا منذ بداية البطولة، طريقتنا فى التواجد معا. قد لا نملك أعظم المواهب الفردية فى العالم، لكننا أقوياء جدا كفريق».

ووصل فريق المدرب لويس فان خال لربع النهائى بتخطيه الولايات المتحدة 3-1 فى ثمن النهائي، وذلك بعدما أنهى الدور الأول فى صدارة المجموعة الأولى بانتصارين وتعادل.

أما الأرجنتين، الباحثة عن لقبها الأول منذ 1986 والثالث فى تاريخها، فحلت فى صدارة المجموعة الثالثة بعد تجاوزها صدمة السقوط افتتاحا أمام السعودية 1-2، ثم تغلبت فى ثمن النهائى على أستراليا 2-1.

الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق