fbpx
أهم الأخبارالرياضة

الزمالك يبحث عن نفسه أمام طلائع الجيش

كتبت -اية اشرف
يواصل الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك مشواره فى بطولة الدورى الممتاز، حيث يلتقى الفارس الأبيض فى السابعة مساء اليوم الأربعاء مع طلائع الجيش ضمن منافسات الجولة السادسة من بطولة الدورى.

ويسعى الفريق الأبيض لإيقاف نزيف النقاط بعد أن تعادل ايجابيا بهدفين لمثلهما أمام المصرى البورسعيدى، حيث لا يرغب الجهاز الفنى بقياددة البرتغالى فيريرا فى خسارة أى نقطة جديدة فى ظل اعتلاء الأهلى غريمه ومنافسه التقليدى للدورى وتحقيقه العلامة الكاملة حتى الآن. يحتل الزمالك المركز الخامس فى جدول ترتيب بطولة الدورى العام برصيد 8 نقاط، جمعها من الفوز فى مباراتين، والتعادل فى مباراتين، فيما يحتل فريق طلائع الجيش المركز الثالث عشر برصيد 4 نقاط جمعها من 4 مباريات.

ومن المنتظر أن يجرى فيريرا بعض التغييرات فى تشكيل الفريق الأبيض يأتى على رأسها عودة محمد عواد لحراسة عرين الفريق، بعد أن شارك محمد صبحى فى المباريات الماضية، فيما سيتواصل غياب سيف الدين الجزيرى عن قيادة الهجوم كونه بدأ المشاركة فقط فى تدريبات الزمالك بالأمس عقب الراحة التى حصل عليها بعد مشاركته مع منتخب تونس فى بطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليا فى قطر.

ويسعى فيريرا المدير الفنى لفريق الزمالك لتحقيق الفوز على طلائع الجيش من أجل استعادة ذاكرة انتصارات الزمالك، حيث من من المتوقع أن يلعب الزمالك بقوته الضاربة ضد طلائع الجيش بتشكيل يضم كلا من محمد عواد فى حراسة المرمى، وفى خط الدفاع: عمر جابر، محمد عبدالغنى، حسام عبدالمجيد، حمزة المثلوثى، خط الوسط: إمام عاشور، محمد أشرف روقا، عمرو السيسي، نيمار، وفى خط الهجوم: مصطفى شلبي، أحمد مصطفى زيزو. وحرص البرتغالى جوسفالدو فيريرا، المدير الفنى لفريق الكرة الأول بنادى الزمالك، على تخصيص حصة تدريبية للاعبى الفريق اليومن الماضيين من أجل تطوير جانب التسديد على المرمى، خاصة التسديد من خارج منطقة الجزاء.

ومنح فيريرا لاعبيه تعليمات خاصة حول كيفية التسديد على المرمى من خارج منطقة الجزاء، حتى يستفيد الفريق بجميع الفرص التى تتاح لهم، وإنهاء الهجمات بشكل متقن.

وعقد البرتغالى فيريرا جلسة مع لاعبى الفريق الأبيض طالبهم خلالها ببذل قصارى جهدهم خلال الفترة المقبلة من أجل استعادة ذاكرة الانتصارات. وهدد فيريرا باستبعاد بعض العناصر فى حالة الاستمرار على نفس المستوى خلال المباريات المقبلة، وطالب المدير الفنى لاعبيه بضرورة تعديل أوضاعهم خلال المباريات المقبلة بداية من مواجهة فريق طلائع الجيش والتى لا بديل للفريق خلالها عن تحقيق الفوز بالنقاط الثلاث من أجل تعويض النقاط الأربع التى فقدها الفريق فى آخر جولتين فى الدورى أمام فريقى إنبى والمصري.

وكان الزمالك قد قرر تجديد الثقة فى فيريرا بعد التعادل الأخير أمام المصرى، حيث أكد مرتضى منصور رئيس النادى بأن الدورى لا يزال طويلا والنادى لن يتعامل بالقطعة مع فيريرا

الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق