أهم الأخبارالأخبار

السفير الصينى بالقاهرة: مصر قوة إقليمية وشريك إستراتيجى هام

الأربعاء 2018-05-16 5:16 م

 

استقبل   المستشار أحمد سعد الدين أمين عام مجلس النواب بمكتبه اليوم   سفير جمهورية الصين الشعبية بالقاهرة، فى إطار جهود مجلس النواب لدعم علاقات مصر الخارجية مع مختلف الدول، خاصة الصين.

فى بداية اللقاء رحب   الأمين العام بالسفير الصيني بالقاهرة، مشيداً بعلاقات الصداقة القوية التى تربط البلدين، والتى يعكسها توافق الرؤي تجاه القضايا والملفات الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وعلى صعيد التعاون البرلماني، أشاد   بالتعاون البناء والمثمر بين مجلس النواب المصري والبرلمان الصيني، وحرص الجانبين على دفع ذلك التعاون بما يخدم مصالح الشعبين، كما وجه سيادته الشكر للسفير الصيني على جهوده الدؤوبة من أجل العمل على ترسيخ العلاقات المصرية الصينية على كافة المستويات، خاصة العلاقات البرلمانية.

من جانبه، أعرب السفير الصيني بالقاهرة عن سعادته بهذا اللقاء، الذى يأتى ضمن سلسلة لقاءات قام بها مع  الأمين العام لمجلس النواب لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين، مؤكداً على حرص الصين على تقديم كافة الدعم لمصر، والدفع بالاستثمارات الصينية إلى السوق المصرية باعتبار مصر قوة إقليمية وشريك إستراتيجى هام للصين.

كتب
ايمان حسن
إغلاق