الحدث

النائب سليمان العميرى: قناطر اسيوط الجديد توفر 250 مليون سنويا من انتاج الكهرباء

إيمان حسن

قال النائب سليمان فضل العميري، عضو مجلس النواب عن محافظة مطروح، إن مشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الاحد، يعد اهم ثاني مشروع مائي بعد السد العالي في العصر الحديث.

وأضاف العميري، في بيان صحفي له اليوم، أن هذا المشروع يعد نقلة نوعية لصعيد مصر، ويؤكد حرص القيادة السياسية على الاهتمام بكافة ربوع الجمهورية، وذلك من خلال كم من المشروعات القومية فى شتى المجالات التي تحقق التنمية والبناء والاستقرار.

وكشف “عضو مجلس النواب”، أن القناطر الجديدة إنشات على نهر النيل على بعد حوالي 400 متر خلف القناطر القديمة التي انشأت عام ١٨٩٨ وبدأت العمل عام ١٩٠٣، بتكلفة حوالي 6 مليارات جنيه، بدعم مشترك بين الحكومة المصرية والحكومة الألمانية ممثلة في بنك التعمير الألماني، كم تم إنشاء كوبري مكون من 4 حارات حمولة 70 طنا، لربط شرق وغرب نهر النيل.

وتابع “العميري”، القناطر الجديدة، تحتوى على محطة كهرباء بها 4 توربينات تولد 32 ميجا وات، ككهرباء نظيفة صديقة للبيئة توفر 250 مليون جنيه في العام، ويعمل المشروع بـ 3000 عامل، فهو يوفر فرص عمل للشباب بطريقة مباشرة، وأكثر من 5 آلاف فرصة عمل غير مباشرة.

إغلاق