الديوان TV

بالفيديو..صلاح شرابي: المواطن المصري تحمل أعباء كثيرة.. وعلى الحكومة تقديم الأفضل

قال الكاتب الصحفي صلاح شرابي، الكاتب المتخصص في الشئون السياسية، ورئيس القسم السياسي بجريدة الوفد أن حديث الحكومة عن تحقيق أرقام إيجابية تتعلق بالتنمية وانخفاض معدلات التضخم، والبطالة يجب أن يشعر به المواطن البسيط في الحياة اليومية، حيث لايهتم المواطن بالأرقام والتصريحات بقدر النظر إلى مدى تحقيق ذلك على أرض الواقع.

وأكد الكاتب الصحفي المتخصص في الشئون السياسية، في استضافة إعلامية بفضائية النيل للأخبار عبر برنامج “صحافة الغد” مساء الأحد أن المواطن المصري تحمل أكثر مما ينبغى خلال الفترة الماضية، من ارتفاع الأسعار، سواء ما يتعلق بالمواد الغذائية، أو الخدمات الحكومية، وبالتالي يجب أن تتخذ قرارات تخفف هذه الأعباء اليومية، قائلاً “الأمر يتعلق بما يراه المواطن البسيط على أرض الواقع”.


وأضاف “شرابي” : أتمنى أن تكون الفترة الرئاسية الثانية للرئيس السيسي، والحكومة الجديدة بقيادة الدكتور مصطفى مدبولي هي فترة جني الثمار، بعد المعاناة خلال الفترة الماضية، وأطالب الحكومة بتقديم ما هو أفضل، وتنفيذ الوعود التي ينتظرها المواطن في هذا الشأن”.

وطالب “شرابي” باستغلال مشاركة مصر في تصفيات كأس العالم بروسيا للترويج للسياحة المصرية، خاصة في ظل معاناة القطاع السياحي من قبل السياحة الروسية عقب حادث الطائرة الروسية بسيناء منذ سنوات، إلى جانب حتمية استغلال وجود لاعبين مصريين على مستوى عالمي لدعم هذا القطاع.

ووصف “شرابي” قانون تنظيم الصحافة والإعلام، الذي أقره البرلمان مؤخراً بأنه “عمل بشري” من الطبيعي أن يكون غير مرضياً للبعض، مستبعداً إمكانية خروج القانون بالصيغة الحالية، خاصة أنه يضم عبارات وكلمات مطاطية، قائلاً “لابد من التوافق، والمواد الخاصة بالحبس حال التشجيع على العنف والكراهية، والمصطلحات المطاطية هي الأكثر جدلاً حتى الآن.

رابط الفيديو

كتب
محمد عيد
إغلاق