fbpx
أهم الأخبارالحدثعربي وعالمي

براءة المصري المتهم بإهانة “الشيعة” في البحرين

محمد ناصر

قضت المحكمة الجنائية فى البحرين ببراءة مستشار مصري يعمل فى الغرفة التجارية لدولة البحرين، في واقعة اعتداء 3 رجال أعمال عليه أثناء انعقاد الجمعية العمومية لغرفة صناعة وتجارة، وغرمته المحكمة 300 دينار للاعتداء على اخرين، فيما قضت المحكمة بتغريم 3 تجار متهمين بالاعتداء علي المستشار في نفس الواقعة بـ 100 دينار لكل منهم.

وقالت التحقيقات أن المتهم اعتدى على سلامة جسم المجني عليهما ولم يفض فعل الاعتداء إلى مرضهما او عجزهما عن أعمالهما الشخصية مدة تزيد على 20 يوما، كما اعتدى على سلامة جسم المجني عليه (آخر) فأحدث به الإصابات الموصوفة بالتقرير الطبي المرفق والتي أفضت إلى مرضه وعجزه عن أعماله الشخصية مدة تزيد على 20 يوما على النحو المبين بالأوراق.

 وكانت نيابة البحرين، أمرت بحبس مستشار قانوني مصري، متهم بطائفة أشير إلى أنها “الشيعة”، خلال شجار في جلسة الجمعية العمومية لغرفه التجارة والصناعة، لمدة 7 أيام على ذمة التحقيقات وإحالته للمحاكمة الجنائية.

وانتشرت مقاطع فيديو للشجار بين المتهم وأحد أعضاء غرفة التجارة والصناعة داخل جلسة الجمعية العمومية، على وسائل التواصل الاجتماعي، مع هاشتاج “هوشة الغرفة”، وسط تعليقات تدين ما حدث.

وأظهر الفيديو أن مواطناً مصرياً دخل في مشادة مع مواطنين بحرينيين، ليقول لأحدهم: “أنت بتتكلم وأنت ممول من إيران”، ليرد الأخير: “على رأسك الشيعة يا قليل الأدب”، ثم يتعارك معهم بالإيدي.

وأوضحت المصادر بالجالية، أن القضية أصبحت قضية رأي عام بالبحرين، وأن هناك جهود كبيرة لحل القضية، المنظورة أمام القضاء حاليا. وعلقت السفيرة سها الفار، سفيرة مصر في دولة البحرين، على قضية المصري المتهم بـ”سب الشيعة” في البحرين، بإن القضية قيد التحقيقات، وأن ما حدث “تصرف فردي”.

وكان وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن أحمد قال،  في تغريدة عبر حسابه على “تويتر”، إن “من سب شيعة البحرين فقد سب سنتها، وهو دخيل ليس منا”.

زر الذهاب إلى الأعلى