الحدثالحوادث

بعد ادراجهم على قوائم الارهاب ..تعرف على ابرز جرائم ”ولاية سيناء”

بعد أن أيدت  امس محكمة جنايات القاهرة ، ادراج 241 متهما من عناصر تنظيم ولاية سيناء الإرهابى على قوائم الكيانات الإرهابية..فى هذا السياق ترصد بوابة”الديوان ” أبرز الجرائم التي ارتكبها متهمي تنظيم ”ولاية سيناء” …
– اشتركوا فى تشكيل خلايا إرهابية تابعة للتنظيم تهدف النيل من البلاد.
– ارتكاب عمليات إرهابية تضمنت قتل والشروع في قتل رجال الأمن بمحافظة شمال سيناء.
– تضمنت أوراق التحقيقات ارتكاب المتهمين 10 وقائع قنص، أسفرت فى معظمها عن وقوع إصابات غير قاتلة فى صفوف القوات المسلحة والشرطة، إلى جانب 12 واقعة قتل بحق المواطنين المدنيين.
-انضموا  إلى تنظيم (ولاية سيناء) الإرهابي، وإمداد عناصره بالأموال والمهمات وغيرها من وسائل الدعم اللوجستي وقتل والشروع في قتل رجال الأمن واستهداف بعض التمركزات الأمنية بشمال سيناء بعبوات مفرقعة.
 -ارتكابوا أكثر من  63 جريمة إرهابية بمحافظة شمال سيناء، وتكوينهم 43 خلية عنقودية.
-كشفت التحقيقات، عن أن قيادات التنظيم بالتواصل مع قيادات تنظيم (داعش) بالعراق وسوريا، وأن عددا منهم التحقوا بمعسكرات التنظيم فى سوريا لتلقى التدريبات على استعمال الأسلحة وصناعة المتفجرات.
– المتهمون قاموا برصد مبنى وزارة الداخلية وأكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، وعدد من السفن العابرة لقناة السويس وميناء دمياط، وعدة كنائس بقصد استهدافها وتفجيرات.
 -واشارت  التحقيقات عن قيام قيادات تلك التنظيم  (ولاية سيناء) بإصدار  تكليفات إلى كوادر الجماعة لاستقطاب المزيد من العناصر الجديدة، وإعطاء الأوامر للخلايا العنقودية التابعة لله.

– تورطهم فى تنفيذ  عمليات عدائية ضد القوات المسلحة والشرطة ومنشآتهما، والقضاة، والمواطنين المسيحيين ودور عبادتهم

كتب
محمد عبدالله
إغلاق