الحوادث

بعد قليل الحكم علي شبكة “تجارة الأعضاء البشرية”

تصدربعد قليل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس برئاسة المستشار مدبولي كساب الحكم على 41 مُتهمًا بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ”شبكة الاتجار بالأعضاء البشرية”، التي يحاكم فيها أطباء واساتذة جامعيين .
شهد محيط المحكمة تواجد أمني مشدد الي جانب حضور مكثف من وسائل الاعلام لتغطية جلسة الحكم الى المحكمة، بانتظار بدء جلسة الحكم.
كانت تحقيقات النيابة قد كشفت عن قيام 20 طبيبا من الأطباء الجامعيين والعاملين بالمستشفيات الحكومية من المتخصصين في أمراض الباطنة والجراحة العامة وجراحة المسالك والرعاية والتخدير، إلى جانب 10 من الممرضين يعاونهم 9 من السماسرة والوسطاء، ومتهمين إثنين من العاملين ببنك الدم، بإجراء 29عملية جراحية لنقل وزراعة أحد الأعضاء البشرية، والمتمثل في عضو الكلى، لعدد من المتلقين من المرضى الأجانب.
وتبين من تحقيقات النيابة أن تلك العمليات الجراحية باستئصال عضو الكلى كانت تتم من عدد من المواطنين المصريين بعد شرائه منهم بمبلغ مالي يتراوح من 10 الاف وحتى 15 ألف جنيه، استغلالا لاحتياجهم المالي ونقله وزراعته في أجسام هؤلاء المرضى الأجانب، بعد الحصول منهم على مبلغ يتراوح من 80 ألفا إلى 120 ألف دولار أمريكي من الم

كتب
محمد عبدالله
الوسوم
إغلاق