منوعات ونجوم

“بيت المسرح”ينعي رائد فن العرائس ” ناجي شاكر”

كتبت – إيمان رضوان

ينعي الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني ببالغ الحزن الأسى القامة الفنية الكبيرة الفنان الدكتور ناجي شاكر و الذي وافته المنية منذ ساعات قليلة.
و أضاف “مختار” انه بوفاة رائد فن العرائس و الفنان التشكيلي ناجي شاكر فقد الوسط الثقافي المصري و الدولي أحد أهم مصممي و مطوري فن العرائس، فإسهاماته الفنية  تعد بصمات خالدة في وجدان المصريين صغارا و كبارا.
يذكر ان الفنان الكبير ناجي شاكر يعد من أهم مصممي العرائس في مصر و العالم، بالاضافة الى مشاركته كمصمم ديكور و ملابس للعديد من الأعمال المسرحية، من أهم أعماله تصميم العرائس لعرض العرائس الشهير ” الليلة الكبيرة” و الذي يعد من العروض التي ترسخت في وجدان الكبار و الصغار و التي يستمر عرضها حتى الآن منذ إنتاجها في ستينات القرن الماضي.
هذا بالاضافة الى العديد من العروض المسرحية التي صمم عرائسها منها ” الشاطر حسن”، ” بنت السلطان” و غيرها من العروض المميزة سواء عروض عرائس أو عروض بشرية كتصميم الديكور و الملابس لعرض ” الزير سالم” من إنتاج المسرح القومي،و ” سهرة مع الجريمة” إنتاج المسرح الحديث، كما كانت له بصمته كمصمم ديكور و ملابس في السينما حيث صمم الديكور و الملابس لفيلم   ” شفيقة و متولي” من إخراج على بدرخان، هذا بجانب عمله الأكاديمي بكلية الفنون الجميلة كأستاذ غير متفرغ.

كان آخر أعمال الراحل الفنان الكبير ناجي شاكر للمسرح الإشراف على تصميم العرائس لعرض “رحلة الزمن الجميل” من إنتاج فرقة مسرح القاهرة للعرائس.

إغلاق