الرياضة

تعرف على التشكيلة الرسمية لمباراة ريال مدريد وباريس سان جيرمان

الأربعاء 2018-02-14 8:50 م

تتجه أنظار الملايين من عشاق الكرة العالمية، في العاشرة إلا ربع صوب ملعب سنتياجو برنابيو معقل النادي الملكي، لمتابعة الموقعة الأقوى والنهائي المكبر للبطولة بين ريال مدريد الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي، ضمن منافسات ذهاب دوري أبطال أوروبا.
وأعلن زيدان تشكيل الملكي كالتالي:

حراسة المرمى: كيلور نافاس.
خط الدفاع: مارسيلو، راموس، فاران، ناتشو.
خط الوسط: كاسيميرو، كروس، مودريتش، إيسكو.
خط الهجوم: بنزيما، رونالدو.

في المقابل، أعلن يوناي إيمري، مدرب باريس، عن تشكيل فريقه كالتالي:

حراسة المرمى: أريولا.
خط الدفاع: ألفيس، ماركينيوس، كيمبيمبي، بيرشيش.
خط الوسط: فيراتي، لو سيلسو، رابيو.
خط الهجوم: مبابي، كافاني، نيمار.

ويقدم “الديوان”: مشاهدة مباراة ريال مدريد وباريس سان جيرمان بث مباشر 14-2-2018 دوري ابطال اوروبا

وتترقب جماهير الكرة المباراة أجمع اللقاء للوصول إلى الإجابة عن السؤال الدائر منذ شهور هل سينجح زين الدين زيدان، المدير الفني للريال، في أن يمر بالملكي من المحنة التي يمر بها في الليجا، ويمر من أصعب اختبار له في رحلة الحفاظ على اللقب للموسم الثالث على التوالي، أم ينجح  النجم البرازيلي نيمار ورفاقه في إثبات أن الفريق الباريسي لم يعد يرضى بالبطولات المحلية فقط ويزيح البطل التاريخي للقب من طريقه؟

على أرض الواقع يعاني الريال كثيرًا بعدما ودع كأس الملك وفقد الأمل في المنافسة عن الليجا، لكنه استعاد جزء من ثقه بعد الفوز الأخير على إسبانيول برباعية في ليلة عودة الدون رونالدو للتهديف، وهو هداف دوري الأبطال حتى الآن بـ9 أهداف.

إقرأ أيضًا: زيدان عن مواجهة الريال ضد باريس سان جيرمان: ليست مباراة بين نيمار و رونالدو

ويعتبر لقاء باريس وتخطي تلك العقبة هو بريق الأمل الوحيد أمام زين الدين زيدان، الذي ينتظر مقصلة من رئيس النادي أنطونيو بيريز الذي يرغب في الإطاحة به في ظل خسارة الليجا وتوديع كأس الملك رسميًا، لذلك مواصلة المشوار الأوروبي ستعني فرصة أخيرة لـ زيزو للاستمرار.

وتلقى الريال ضربة قاصمة برفض الاتحاد الأوروبي للالتماس المقدم برفع الإيقاف عن داني كارفخال الظهير الأيمن، الأمر الذي سيصعب كثيرًا على زيدان مهمة إيقاف البرازيلي نيمار دا سيلفا الذي يقود الجبهة اليسرى الهجومية الأخطر للباريسيين.

ويضع زيدان 3 سيناريوهات للخروج من هذا المأزق من خلال الاعتماد على ناتشو فيرنانديز البديل الجدير بثقة زيدان أو المغربي أشرف حكيمي لكنه سيكون خيارا ثانيًا نظرًا لأخطاءه الدفاعية، وأخيرا البحث عن تغيير طريقة اللعب والاعتماد على لوكاس فاسكيز في سد تلك الثغرة.

في المقابل، باريس سان جيرمان حشد كافة أسلحته للقضاء على الملكي بداية في سنتياجو برنانبيو وكانت أخر انتصاراته شاهدًا على تطور الفريق جماعيًا حتى في غياب الجوهرة الفرنسية كيليان مبابي.

وانتصر باريس على مونبلييه مؤخراً بأربعة أهداف سجلها الأرجنتيني أنخيل دي ماريا والبرازيلي نيمار دا سيلفا والأوروجوياني إدينسون كافاني، ثم تبعه بفوز سهل على تولوز بهدف نيمار في استعراض قوي قبل السفر لتحدي حامل اللقب.

الوسوم
إغلاق