أهم الأخبارالأخبار

خالد أبو زهاد يناقش مع محافظ سوهاج أزمة نقص المياه بقرى جهينة

 

قال النائب خالد صالح أبو زهاد، عضو مجلس النواب عن دائرة جهينة بسوهاج وعضو لجنة الإسكان بالمجلس، إنه التقى بالدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، واللواء محمد البدري رئيس شركة المياه والصرف الصحي بسوهاج من أجل توصيل المياه العذبة إلى المناطق المحرومة بمركز جهينة.

وأوضح ” أبو زهاد” ،أن جهينة بها العديد من القرى المحرومة من المياه الصالحة للشرب وعلى راسها نزلة علي والخماسية وعنيبس والطليحات وباقي قرى جهينة التي تعاني بشدة من نقص كبير في المياه، مشيرًا إلى أن الدكتور أيمن عبد المنعم ورئيس شركة المياه وعدوا بحل هذه المشكلة قبل نهاية العام الحالي، وادراج هذا الموضوع من ضمن خطة البنك الدولي.

وأشار “نائب جهينة” إلى أن حصل في وقت سابق على موافقة من وزير الإسكان المهندس مصطفى مدبولي ، واللواء سيد العشري رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي لإنشاء محطة مياه من أجل التخفيف عن أهالى جهينة فى أزمة نقص المياه وحلها بشكل جذري.

وأضاف أن وزير الإسكان واللواء سيد العشري وافقوا أيضا في وقت سابق على مد خط مياه شرب من محطة مياه شطورة فى طهطا لجهينة البحرية كحل مؤقت لخدمة المواطنين، وحتى الانتهاء من إنشاء المحطة، ولكن لن يتم حل هذا الأمر حتى الآن، مؤكدًا أنه يعمل منذ فترة كبيرة من أجل حل أزمة مياه الشرب ﻷهالى جهينة

كتب
سيد العبيدى
إغلاق