fbpx
الأخبار

خالد تامر طايع نائب كرداسة زيارة الرئيس السيسي للهند تعزز العلاقات بين البلدين

كتب عوض العدوي

ثمن خالد تامر طايع نائب كرداسة زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدولة الهند ومشاركته باحتفالاتها بيوم الجمهورية كضيف شرف،، مؤكدا أن هذه الزيارة تعزز العلاقات وتبادل الأفكار بين البلدين.

وقال خالد طايع أن هذه الزيارة مهمة محورية لأن مصر والهند تربطهما علاقة قوية لأكثر من 70 عاما وهذا دليل على قوة العلاقة” مشيرا إلى أن هناك ترابطا تاريخيا واجتماعيا بين البلدين “.

واضاف زيارة الرئيس السيسي تلبية لدعوة رئيس الوزراء الهندي لمناقشة سبل تعزيز السلام والأمن تعد زيارة مهمة لأن الهند تعلم وتعي مكانة مصر وقوتها الاستراتيجية موضحا أن دولة الهند أصبحت الأولى عالميا من حيث عدد السكان وتتمتع بمقومات قوية، و أن هذه الزيارة تعمل على تقوية العلاقات وتبادل الأفكار والخبرات بين البلدين.

 

وأشار نائب كرداسة إلى أنه لا يمكن أبدا إغفال أن مصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي أصبحت من أهم الدول الإفريقية والعربية على المستويين السياسي والاقتصادي وتساهم بقوة في القضايا الدولية والإقليمية، وهو ما استدعى المكانة الرفيعة التي احتلتها على أجندة العلاقات الخارجية الهندية خاصة منذ الدور الفاعل للرئيس السيسي بالقمة الهندية- الإفريقية التي عقدت بنيودلهي عام 2015.

وبالنسبة لأوجه التعاون بين البلدين مصر والهند، قال إن هناك مجالات متنوعة للتعاون وتعميق آفاق العلاقات بين مصر والهند سواء بمجالات التبادل التجاري أو الشراكة الاقتصادية والاستثمار أو الطاقة، وبمجالات الأمن والصناعات العسكرية أو التكنولوجيا أو غيرها من المجالات فضلا عن قضايا التغير المناخي التي تتصدر أجندة مصر في اللقاءات الدولية، مؤكدا أن مصر تمثل أفقًا واعدًا ونافذة على المستقبل تود الهند أن تطل منها على الشرق الأوسط وإفريقيا والمنطقة العربية.

الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق