fbpx
الأخبار

خلال لقاءه لفضائية النهار الجزائرية.. جبران مؤتمر الاتحاد العربي يؤكد علي تضامن عربي بين الاشقاء الداعمين للقرارات الاقتصادية خلال الفترة القادمة

خلال لقاءه لفضائية النهار الجزائرية.. جبران مؤتمر الاتحاد العربي يؤكد علي تضامن عربي بين الاشقاء الداعمين للقرارات الاقتصادية خلال الفترة القادمة

 

اكد محمد جبران رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، وعضو اتحاد النفط والمناجم خلال لقاء لفضائية النهار الجزائرية مع الاعلامي محمد حماده علي هامش فعاليات المؤتمر العام الـ12 للاتحاد العربي لعمال النفط والمناجم والكيماويات، ان المشاركة في تلك المؤتمرات العربية، تبين وتظهر قوي العرب في هذة المنظمات العمالية، وان هذة المؤتمرات، تدعم هذة الفترة للفترة القادمة لوجود فكر واحد وتكامل واحد بين الدول العربية مع بعضها البعض.

 

وعن عقد المؤتمر العام الـ12 للاتحاد العربي لعمال النفط والمناجم والكيماويات عقب فعاليات القمة الغربية بالجزائر

اكد جبران، ان وجود القمة العربية علي ارض الجزائر الشقيقة يأكد انه هناك تضامن عربي بين الاشقاء، وهذا ما نأكد عليه في مؤتمراتنا، وداعمين لتلك القرارات الاقتصادية التي تم مناقشتها، في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها العالم اجمع وخصوصا العالم العربي، فلابد اننا يكون لنا فكر جديد، وبرتوكولات تعاون جديدة وخصوصا بين العمال العرب للاستفادة من خبرات البعض،و لنقوي بعض خلال الفترة القادمة.

 

 

وعن عقد القمة العربية علي ارض الجزائر

قال سليم نبطشة الامين العام الاتحاد العام للعمال الجزائرين نحن نفتخر ونعتذ بحضور اخواننا النقابيين العرب في قطاع البترول والمناجم والكيماويات علي ارض الجزائر، التي احتضنت منذ ايام القمة العربية التي نجحت علي اكمل وجه، ربما البعض كان يشكك في نجاح القمة العربية، ولكنها قمة ناحجة علي اكمل وجة، واستكمالا لتلك النجاحات كان لابد، ان نحتضن هذا المؤتمر الهام لخلق التعاون العربي لتناول المشاكل الاجتماعية

واكد نبطشة قائلا: نحن كتنظيم نقابي في تنسيق تام ننخرط في استراتيجية السيد رئيس الجمهورية، هذة الإستراتيجية الحكيمة التي نمشي بخطى ثابتة الي الوصول بالنهوض بالاقتصاد الوطني وتحقيق الرفاهية للمواطن الجزائري، مضيفا ان هذا المؤتمر الهام وهو في قطاع استراتيجي كذلك منسقا مابين بعضنا البعض لخلق التعاون الجماعي العربي ، ونستفيد من خبرات بعضنا البعض، ونرسم استراتيجية، تخلق إستثمار عربي عربي، لوجود اموال ضخمة في الوطن العربي، ولابد من الاستفادة منها ولابد ان تسخر تلك الاموال للإقتصاد العربي، لرفاهية الشعب العربي، ولخلق كل مايمكن لتحسين الوطن العربي.

 

 

واسني عماد حمدي الامين العام للاتحاد العربي للنفط والمناجم والكيماويات، علي الاستضافة الكريمة من دولة الجزائر الشقيقة للمؤتمر موجة الشكر للاخوة الأشقاء علي هذة الاستضافة.

واكد حمدى ان هذا المؤتمر جاء عقب انعقاد القمة العربية علي ارض الجزائر الشقيقة وكأن القدر كان قد اراد الجزائر ان تحتضن القمة العربية ثم تحتضن هذا المؤتمر، تحت عنوان تجسيد السوق العربية المشتركة، من خلال التكامل الاقتصادي العربي وخاصة في مجال البترول والمناجم والكيماويات حتى نحجز لنا مكانا يليق بقوتنا الاقتصادية على الخريطة الجديدة التي ترسم للعالم لدعم هذا التوجه الاقتصادي والتكامل فيما بيننا.

وتناول المؤتمر إنشاء مراكز التدريب سواء مهنية أو نقابية لإعداد الأيدي العاملة العربية التي يتطلبها سوق العمل العربي، وجذب الاستثمار العربي العربي واستخدام رؤوس الأموال العربية للاستثمار في الثروات العربية داخل الوطن العربي والعمل علي تنشيط الصناعة لسد الاحتياج الداخلي ومن ثم التصدير وتوفير فرص عمل للأيدي العاملة العربية.

بالإضافة الي تبني خطط لتبادل الخبرات النفطية الثنائية أو الثلاثية وذلك بالتنسيق مع المنظمات النقابية العربية والاستفادة من الميزات النسبية لكل دولة من دولنا العربية.

 

جاء ذلك خلال لقاء لفضائية النهار الجزائرية مع الاعلامي محمد حماده علي هامش فعاليات المؤتمر العام الـ12 للاتحاد العربي لعمال النفط والمناجم والكيماويات.

الوسوم
الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق