fbpx
الرأي

د. محمد عادل العجمي يكتب : السيسي كثير من الافعال قليل من الكلام

من يتابع الملف الاقتصادي خلال الاربع سنوات الماضية، والمؤشرات الاقتصادية يجد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يطلق عليه رجل الافعال، لا القول، وهذه ليست مجرد دعاية لكي تعطي لهذا الرجل صوتك في الانتخابات، ولكن هي حقيقه كشفت عنها الارقام خلال الفترة الأخيرة.
ولم يتوقف العمل علي الجانب الاقتصادي فقط بل شمل العمل جميع المجالات، ودائما ما يراهن الرئيس في عمله علي قوة صبر وتلاحم المصريين فقد قال السيسي “وعي المصريين الذين استطاعوا أن ينقذوا بلادهم من مسار مظلم تحيطه مؤامرة تسعى لتفكيك دعائم الدولة وإفشالها وانهاك مؤسساتها”. وقال “لقد وضعنا سويا حجر الأساس لمشروعنا الوطني الهادف لبناء دولة مدنية ديمقراطية حديثة في وطن حر نهض بأيد أبنائه، أبناء شعب كريم”، و”الحكاية مش حكاية حكومة ولا قيادة.. دي حكاية ناس شبعت من الجوع وشربت من العطش، ناس فضلت تصبر”
هذا ما قاله الرئيس خلال مؤتمر حكاية وطن، وعندما يقول “نكاد ننتهي من إنشاء ما يقرب من 11 ألف مشروع على أرض مصر بمعدل 3 مشروعات في اليوم الواحد، وهو رقم قياسي غير مسبوق لأي دولة ناهضة وتبلغ تكلفة هذه المشروعات نحو 2 تريليون جنيه”.
هذه الانجازات تأتي في الوقت الذي تقوم مصر وحدها ونيابة عن العالم بمحاربة الارهاب، ووسط دول تأكلها الصراعات والانقسامات، ولقد عمل الرئيس علي انقاذ مصر من الانقسامات، وقال عبد الفتاحي السيسي أنه خلال فترة رئاسته الحالية عمل علي “تحصين الدولة المصرية في مواجهة التحديات والتهديدات والمخاطر وتعزيز عناصر القوة الشاملة للدولة ولا سيما القدرات العسكرية من أجل الحفاظ على الأمن القومي وحدود الدولة وتأمين السلام والدفاع عن مقدرات هذا الوطن ومكتسباته وثرواته”.
وعلى صعيد السياسة الخارجية، قال السيسي إن “استعادة مصر مكانتها في عالمها ومدت جسور التعاون مع القوى الفاعلة والكبرى من أقصى العالم إلى أقصاه في علاقات متوازنة تقوم على الحوار والتشاور وتؤسس على الاحترام المتبادل والمصلحة المشتركة”، مؤكدا أن قرار مصر مستقل 100%..
الرئيس يعطي رسالة واضحه للمستثمرين بأن مصر تفتح زراعيها للاستثمار ، وقالم خلال الاسبوع الماضي بالالتفاء بعدد من كبار المستثمرين والمؤسسات المالية البارزة على الساحتين الإقليمية والدولية بحجم أصول استثمارية تتجاوز 10 تريليون دولار، في ختام فعاليات الدورة السنوية الثانية لمؤتمر الاقتصاد المصري الذي نظمته المجموعة المالية هيرميس. ويشدد الرئيس دائما على التزام الحكومة بتطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادي، ودفع الحكومة نحو تشجيع الاستثمار وتذليل جميع العقبات أمام المستثمرين.
هذا هو الرئيس الذي قدم كشف حساب لفترة رئاسته، وختم مؤتمر حكاية وطن، بأن ناشد كل المصريين من لهم حق التصويت، بالمشاركة الفعالة من أجل مصر ومستقبلها، ومن أجل اختيار الشخص الذي يرون أنه صالحا لاستكمال مسيرة بناء الوطن، مع ضمانه كاملة للحريات.

الوسوم
الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق