اخترنا لك

رئيس الأعلى للإعلام يعلن إطلاق “دورة الاستراتيجية والأمن القومي”

الأحد 2018-08-12 9:14 م

كتب سيد العبيدي

افتتح اليوم الكاتب الصحفي “مكرم محمد أحمد” رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، دورة الكاتب الصحفي “أنيس منصور” تحت عنوان “الدراسات الاستراتيجية والأمن القومي” برعاية رئيس المجلس واللواء أركان حرب “صفوت الديب” مدير أكاديمية ناصر العسكرية العليا، والتي تُنفذ بالتعاون مع كلية الدفاع الوطني وذلك في الفترة من الثاني عشر من أغسطس الجاري وحتى الرابع من سبتمبر المقبل.

وفي بداية كلمته، رحب الكاتب الصحفي “مكرم محمد أحمد” باللواء أركان حرب “بهجت محمد فريد” مدير كلية الدفاع الوطني والسادة الحضور ، وأكد على أهمية هذه الدورة واعتبرها العمود الفقري لكافة الدورات التي عقدها ويعقدها المجلس الأعلى، وأرجع سيادته أهميتها إلى تضمينها كافة المناصب ابتداءاً من رئيس قسم وحتى رئيس تحرير وعملها على تأهيل القيادات الصحفية والإعلامية لمواجهة التحديات الراهنة بتعاون الأكاديمية مع المجلس وزيادة وعي الصحفي وتأهيله لمعرفة أهمية الأمن القومي المصري حتى يستطيع تقييم الأحداث ومعرفة العدو من الصديق.

ويرى رئيس الأعلى للإعلام أن هذه الدورة تعد منبراً حراً للمتدرب حتى يناقش ويحاور ويسأل حتى يبلور فكره بشكل أكثر واقعية لمواجهة التحديات التي تواجه مصر وأمنها القومي.

شهد الافتتاح “أحمد سليم” الأمين العام للمجلس و”صالح الصالحي” رئيس لجنة التدريب بالمجلس و”جمال شوقي” عضو المجلس، و.د”عمرو أبو زيد” مدير عام مكتب الملكية الفكرية بالمجلس و”عبدالجواد أبو كب” رئيس تحرير الموقع الرسمي للمجلس الأعلى.

جدير بالذكر، أن هذه الدورة التثقيفية للدراسات الاستراتيجية والأمن القومي مخصصة لمديري تحرير الصحف والقنوات بإجمالي 61 متدرب من 22 جريدة و5 قنوات، وذلك تحت إشراف لواء أركان حرب “ياسر عبدالعزيز” مستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا.

إغلاق