أهم الأخبارالرياضة

ريال مدريد يخشى إفساد عيد ميلاده في موقعة باريس سان جيرمان بدوري الأبطال

الثلاثاء 2018-03-06 2:18 م

تعود المتعة إلى عشاق الكرة العالمية، في العاشرة إلا ربع مساء اليوم، مع انطلاق لقاءات الإياب بدور الـ16 للبطولة الأعرق والأكثر متابعة حول العالم دوري أبطال أوروبا، عندما يحل ريال مدريد ضيفًا ثقيلًا على باريس سان جيرمان، في لقاء صعب على الفريقين وأشبه بنهائي مبكر نظرًا للأحداث التي شهدها لقاء الذهاب في سنتياجو برنابيو والذي انتهى بفوز الملكي بثلاثة أهداف لهدف.

وسيقود المباراة تحكيميا رجل الأعمال الألماني فليكس زفاير، ويعاونه كل من ثورستين تشيفنر وماركو أشموللر، وسيكون رفايل فولتن حكما رابعا، بينما الحكم الخامس خلف المرميين سيكونا دانييل سيبيرت وساشا ستيجمان.

ويدخل باريس سان جيرمان الفرنسي لقاء اليوم، دون نجمه البرازيلي نيمار وهي الضربة القاصمة لفريق الأمراء الذي يبحث عن تحقيق فوز على الأقل بثنائي أملا في تكرار سيناريو 1993 وقلب الطاولة على النادي الملكي حامل اللقب.

ولا تزال فرصة نادي العاصمة الفرنسية قائمة في البحث عن أول ألقابه في المسابقة القارية الأم، بوضع مشابه تماماً للمواجهة الأولى التي جمعته بريال عام 1993 حين خسر أمامه 1-3 في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الأوروبي في مدريد، وقلب الطاولة إياباً واكتسحه 4-1.

وفي غياب أغلى لاعب في العالم، أظهر سان جيرمان قدرته على مواصلة هيمنته المحلية بتجديد فوزه على مرسيليا بالنتيجة ذاتها في ربع نهائي الكأس، وعلى تروا 2-صفر السبت في الدوري ويعود الفضل بذلك إلى الأرجنتيني أنخل دي ماريا الذي سجل ثلاثة أهداف في المباراتين.

ويأمل دي ماريا في الاستفادة من غياب نيمار لتأكيد أحقيته بأن يكون ركيزة أساسية في تشكيلة المدرب أوناي إيمري، ويواجه فريقه السابق والذي دافع عن ألوانه من 2010 حتى 2014 وتوج معه بألقاب عدة أبرزها دوري الأبطال.

ويعول إيمري أيضاً على الهداف الأوروغوياني إدينسون كافاني والأرجنتيني خافيير باستوري والإيطالي ماركو فيراتي والبرازيلي ماركينيوس، وخصوصاً الشاب كيليان مبابي الذي لم يكمل مباراة مرسيليا في الكأس بسبب إصابة.

على الجانب الآخر، يصادف تاريخ المباراة اليوم، الذكرى رقم 116 للنادي الملكي على تأسيسه في 1902، لذلك توديع دوري الأبطال، سيكون شيئا محزنًا للاعبي الملكي، اليوم، والانتصار سيكون أجمل احتفال للجماهير البيضاء.

كما تمثل مباراة اليوم أحد العقبات الصعبة في مشوار الملكي للحفاظ على لقب دوري الأبطال لأنها أمله الوحيد بإحراز لقب هذا الموسم، بعد أن فقد فرصة الاحتفاظ بلقب الدوري المحلي حيث يتخلف بفارق 15 نقطة عن غريمه برشلونة المتصدر، كما خرج من الكأس المحلية.

وشهدت القائمة التي أعلنها زين الدين زيدان لمواجهة اليوم، مفاجأة بتواجد لوكا مودريتش وتوني كروس، حيث غابا لمدة 3 أسابيع عن الفريق بداعي الإصابة، ولكنهما عادا للتدريبات أول أمس.

ومن المنتظرأن يمثل الملكي في لقاء اليوم كليلور نافاس في حراسة المرمى، ورباعي خط الدفاع: داني كارفاخال، سيرجيو راموس، فاران، مارسيلو، وفي خط الوسط: توني كروس، لوكا مودريتش، كاسيميرو، إيسكو، وثنائي خط الهجوم: كريستيانو رونالدو، كريم بنزيما، بيل.

كتب
محمد المكاوي
الوسوم
إغلاق