fbpx
اقتصاد وبنوك

سعر الجنيه الذهب اليوم فى مصر.. يسجل 14400 جنيه

يشهد سعر الجنيه الذهب في مصر بتعاملات اليوم الأربعاء 18 يناير 2023 استقرارا ملحوظا عند نفس مستوي أمس بـ14400 جنيه لكل جنيه بدون إضافة مصنعية والتي تتراوح بين 40 إلى 60 جنيها على كل جرام ذهب داخل الجنيه.

أما عن أسعار الذهب مستهل تعاملات اليوم في مصر، فتسجل استقرار ملحوظ عند 1800 جنيها للجرام من عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر، ويعتبر عيار 21 هو المكون الرئيس للجنيه الذهب في مصر، بمعني أن الجنيه الذهب مكون من 8 جرامات من عيار 21 .

انخفض الذهب للجلسة الثانية على التوالي عالمياً في تعاملات اليوم مع ارتفاع الدولار، بينما لا يزال المستثمرون يسعون للحصول على إشارات مسار رفع سعر الفائدة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، وفق تقرير جولد بيليون، وانخفض الذهب اليوم بنسبة 0.5% إلى 1908 دولار للأوقية، بعد أن أغلق الذهب الاثنين علي انخفاض عقب وصوله إلي أعلى مستوياته منذ أبريل 2022.

وقال تقرير جولد بيليون لرصد حركة الذهب أن مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار أمام سلة من 6 عملات رئيسية شهد ارتفاعا بنسبة 0.2%، مما جعل الذهب أكثر تكلفة للمشترين من خارج الولايات المتحدة الأمريكية، كما ارتفعت عوائد السندات الأمريكية أيضا لتشكل المزيد من الضغط السلبي على الذهب.

لم تتحرك أسعار الذهب خلال تداولات كثيرا اليوم الأربعاء بعدما فقدت 35 جنيها مطلع الأسبوع، لتستقر أسعار الذهب عيار 21 عند 1800 جنيه للجرام، وسط فقدان الذهب لمكاسبه عالميا، ولازالت سوق الذهب في مصر تترقب تحركات سعر الصرف والتي ظلت هادئة خلال تداولات هادئة أيضا حول مستويات 29.60 جنيه للدولار.

الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق