أهم الأخبارعربي وعالمي

سناتور روسي : موسكو ستصبح أكثر صرامة على الولايات المتحدة ، إذا تم تجاوز “الخطوط الحمراء” في سوريا

الثلاثاء 2018-04-17 11:57 ص

كتبت: منة الوزير
المصدر: وكالة تاس للانباء «وكالة روسية»
ذكر قنسطنطين كوساشيف ، رئيس لجنة مجلس الاتحاد الروسى للشئون الخارجية ، أن روسيا ستتخذ موقفا متشددا إذا تجاوزت واشنطن “الخطوط الحمراء” فى سوريا ، والولايات المتحدة على علم بهذه “الخطوط الحمراء”.
وحذر كوساتشيف بعد جلسة مغلقة للجنة تم فيها مناقشة الوضع في سوريا قائلا “هناك بالتأكيد وعي واضح بالوضع في سوريا. هذا الفهم هو”الخطوط الحمراء” التي من بعدها ستصبح ردة فعل روسيا أكثر صرامة إذا تم تجاوز هذه” الخطوط الحمراء “.
وردا على سؤال أحد الصحفيين عما إذا كانت الولايات المتحدة تعرف ما هي هذه “الخطوط الحمراء” ، قال السناتور نعم.
وأضاف كوساشيف أن الأزمة السورية تعقد العلاقات الروسية الأمريكية في الوقت الحالي. «لقد تأكدنا من أن الجانب الروسي يسيطر على الوضع ولديه استراتيجية متطورة لتطوير العلاقات الروسية الأمريكية. ومع ذلك ، من أجل تحقيق هذا التقدم ، هناك حاجة إلى استعداد الأمريكيين. نحن لا نرى ذلك الان ».
في 14 أبريل ، نفذت الطائرات الحربية والسفن الحربية للولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا ضربات صاروخية على منشآت البنية التحتية العسكرية والمدنية في سوريا. ووفقاً لوزارة الدفاع الروسية ، تمكنت الدفاعات الجوية السورية من إسقاط 71 صاروخاً من أصل 103 صواريخ كروز. وكانت واشنطن ولندن وباريس قد ذكرت في وقت سابق أن الهجمات كانت رداً على الاستخدام المزعوم للأسلحة الكيماوية في دوما ، إحدى ضواحي العاصمة السورية. وفحص ممثلون من مركز المصالحة الروسية للجانبين المعادين في دوما 9 أبريل ولم يعثروا على أي أثر لأي استخدام للأسلحة الكيميائية هناك.

الوسوم
إغلاق