fbpx
المحافظات

سوار بشمال أفريقيا تلتقى بجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني بالاسكندريه

كتبت سلوي عثمان

 

عقد تحالف سوار بشمال إفريقيا لقاءا تعريفيا مع عدد من جمعيات ومؤسسات المجتمع المدني بمحافظة الإسكندرية، بقاعة معهد التدريب والبحوث الصحة الانجابية، بحضور النائبة سناء السعيد عضو مجلس النواب بالبرلمان المصرى.

من خلال أعضائها فى مصر ويتمثل فى كلا من :الجمعية الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات برئاسة الاستاذ وليد فاروق، وجمعية الحقوقيات المصريات برئاسة والاستاذة رابحة فتحي، كما ادارات اللقاء الحوارى التعريفى الدكتوره سلوى عثمان، الكاتبة الباحثة في شؤون المرأة العربية ورئيس قسم دراسات المرأة والنوع الاجتماعي بأكاديمية الدراسات والبحوث الدولية،  والدكتورة سامية المالكى منسق تحالف سوار بشمال إفريقيا ورئيس منظمة قادرات بتونس الشقيقة، الاستاذه نادية ايتزاى رئيس منظمة المواساة بالجزاير وعضو سوار، الاستاذة اسيا عمر رئيس منظمة منابع السلام بليبيا وعضو سوار، الدكتورة  غزلان بن عشير رئيس مؤسسة حور بمملكة المغرب وعضو شبكة سوار.

 

وذلك بالتعاون والمشاركة الفعالة مع لفيف من مسؤلى رئيسات الجمعيات والمؤسسات بالمجتمع المدني.؛واعلاميات وصحفيات وناشطات حقوقيات وباحثات قضايا المرأة والنوع الاجتماعي.
لدراسة وضع المرأة العربية والقارة الأفريقية.
وقد اسفر اللقاء عن بعض التوصيات بالتعاون والانضمام القريب العاجل بشبكة سوار والتوافق على اتفاقية مابوتو الخاصة بحقوق المرأة والمساواة بين الجنسين.

 

الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق