fbpx
أهم الأخبارالرياضة

سيناريو «صلاح» فى روسيا يطارد «مانى» فى قطر

كتبت -اية اشرف

يبدو أن اللاعب السنغالى «ساديو مانى» يواجه نفس السيناريو الذى عاشه النجم المصرى محمد صلاح مع المنتخب الوطنى قبل 4 أعوام، حين أصيب قائد «الفراعنة» خلال مشاركته مع «الريدز» فى نهائى دورى أبطال أوروبا 2018 أمام ريال مدريد، قبل أيام من انطلاق مونديال روسيا.
وحامت وقتها الشكوك حول إمكانية لحاق صلاح بالمونديال، لكن تم استدعاؤه لقائمة المنتخب الوطنى على رأس القائمة أملا فى شفائه، لكنه غاب عن المباراة الافتتاحية ضد أوروجواي، قبل أن يتحامل على نفسه للمشاركة فى المباراتين المتتاليتين أمام روسيا والسعودية.

والآن يواجه ساديو مانى نفس المصير بعد إصابته، وبات شبه مؤكد غيابه عن المشاركة فى المباراة الأولى أمام هولندا المقرر إقامتها يوم الاثنين 21 نوفمبر، فى اليوم الثانى للمونديال، وهو نفس ما حدث لصلاح مع منتخب مصر فى روسيا.

المفارقة أن الثنائى وقعا فى مجموعة تضم البلد المنظم، حيث لعبت مصر ضد روسيا فى 2018، وستلعب السنغال أمام قطر يوم 25 نوفمبر وتقام المباراة فى الجولة الثانية من دور المجموعات مثلما حدث أيضا فى 2018 مع منتخب مصر.

الجدير بالذكر ان ساديو مانى تواجد على رأس قائمة منتخب السنغال الذى سيشارك بعد أيام فى كأس العالم 2022 خلال الفترة من 20 نوفمبر الجارى وحتى 18 ديسمبر المقبل.

وجاء استدعاء مانى لقائمة السنغال بعدما أحيطت الشكوك حول عدم مشاركته فى مونديال قطر عقب الإصابة التى تعرض لها، ولم تتحدد مدة غيابه عن الملاعب، لينتظر تعافيه بنسبة 100% للمشاركة فى كأس العالم.

من جانبها كشفت تقارير صحفية ألمانية عن وجود أزمة بين المنتخب السنغالى وبايرن ميونخ الألمانى.. حيث قالت صحيفة «بيلد» الألمانية أن رغم تعرض ساديو مانى للإصابة فإن الاتحاد السنغالى سيستدعى مانى لكأس العالم، وأن بايرن ميونخ غير سعيد بهذا القرار.

من جانبه علق اليو سيسيه المدير الفنى للمنتخب السنغالى على استدعاء مانى رغم إصابته حيث قال:» أفضل أن يتواجد مانى مع المجموعة، لأنه موقف عشناه بالفعل مع اللاعب إسماعيلا سار فى بطولة أمم إفريقيا».

وأضاف: ساديو مانى جزء لا يتجزأ من مجموعتنا ويجب أن نستمر فى متابعة تطور إصابته، على أمل أن يكون تطوره إيجابيا، ونحن متفائلون للغاية ولا يزال لدينا الوقت لإجراء التغييرات قبل ظهورنا الأول بالبطولة، وعلى أى حال، سنفعل كل ما يلزم لاستعادته».

الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق