fbpx
أهم الأخباراخترنا لكتقارير وملفات

صحيفة : قيادات الإخوان وزعت أموال شباب الجماعه للقيام بعمليات إرهابية فى مصر

محمد ناصر

بينت التحقيقات مع خالد المهدي، أحد عناصر  الإخوان الذي ألقي القبض عليه في الكويت وتم تسليمه للجهات الأمنية في مصر، الدور الذي قام به القيادات الإخوانية، مختار العشري ومدحت الحداد، لتدريب شباب الجماعة على حمل السلاح.

وقالت التحقيقات، إن الإخوان بعد التضييقات الأخيرة عليهم في دول عربية وخليجية، قرروا نقل إقامتهم بشكل كامل إلى إيران وتركيا وألمانيا ولندن.

وأشار مصدر أمني في تصريحات لـ”القبس” الكويتية، إلى أن عناصر كثيرة من الإخوان تلقوا تعليمات بالخروج من الكويت ودول عربية أخرى قبل القبض عليهم، خاصةً أن التنسيق الأمني مع مصر زاد بشكل كبير في ملف الإخوان، وهو ما دفع عناصر كثيرة منهم للخروج من دول خليجية بشكل عاجل ومفاجئ، بالإضافة إلى نقل أموالهم وأموال التنظيم إلى تركيا وأيضًا بنوك في أمريكا اللاتينية في محاولة لمنع تتبع هذه الأموال، أو مصادرتها في الدول العربية.

ولفت المصدر، إلى أن التحقيقات كشفت أسماء قيادات من الإخوان بينهم مختار العشري، ومدحت الحداد، حيث كانا يقومان بتوزيع مبالغ مالية كبيرة على شباب الإخوان، وذلك للسفر إلى ليبيا للانضمام لمعسكرات شباب الجماعة هناك، وكانت هذه المعسكرات ضمن مجموعات مسلحة قامت بإنشائها الجماعة للقيام بعمليات إرهابية في ليبيا وتأهيل المصريين على حمل السلاح ثم القيام بعمليات في مصر.

الوسوم
الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق