fbpx
أهم الأخبارالرياضة

عودة «ديباى».. فان جال يراهن على توهج «ممفيس» أمام الأمريكان

كتبت -اية اشرف
أبدى لويس فان جال، المدير الفنى للمنتخب الهولندى، رضاه عن أداء ممفيس ديباى، فى أول مشاركة له بالتشكيل الأساسى بالفريق خلال منافسات كأس العالم 2022 المقامة حاليا فى قطر.

وجاء ذلك فى المباراة التى انتهت بالفوز على المنتخب القطرى 2 / 0 على ملعب استاد البيت فى مدينة الخور فى الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى.

وحسم المنتخب الهولندى تأهله إلى الدور الثانى بعد أن تصدر المجموعة الأولى برصيد سبع نقاط وتلاه المنتخب السنغالى برصيد ست نقاط بعد أن حقق انتصارا مثيرا أمام نظيره الإكوادورى 2 / 1.. وينتظر منتخب الطواحين مواجهة قوية أمام أمريكا فى دور الـ16.

ولعب ممفيس ديباى دورا فى كلا الهدفين اللذين سجلهما كودى جاكبو وفرينكى دى يونج للمنتخب الهولندى فى شباك المنتخب القطرى.

ورغم أن ديباى هو أحد نجوم المنتخب الهولندى، الا انه كان ضمن البدلاء فى مباراتى المنتخب الهولندى أمام السنغال والإكوادور، بسبب معاناته من إصابة فى الفخذ.. لكن فان جال دفع به فى التشكيل الأساسى فى مباراة قطر، التى كان المنتخب الهولندى يحتاج إلى نقاطها الثلاث كى يتأهل من صدارة المجموعة.. ورغم أن ديباى لم يسجل، فقد كان له دور فى هدفى الطواحين، حيث شارك فى صناعة الهدف الأول كما سدد كرة ارتدت من الحارس وتابعها دى يونج بتسديدة فى الشباك.

وأبدى فان جال سعادته بالمخاطرة بإشراك ديباى ومارتين دى رون وماتيس دى ليخت، بعد أن واجهوا فى الفترة الأخيرة تحديات تتعلق باللياقة للمشاركة.. وقال: «كان علينا إعادة ديباى إلى اللعب بشكل تدريجى، لأنه لم يلعب منذ حوالى شهرين.»

الا ان ديباى تنتظره مواجهة قوية أمام الأمريكان بالدور القادم فهل سيكون اللاعب عند حسن الظن به أم سيخذل مدربه وعشاق الطواحين؟

الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق