الرياضة

فتحي مبروك: اختبارات قطاع الناشئين أفرزت مواهب جيدة للأهلي

اية عبد الجابر

أكد فتحي مبروك، رئيس قطاع الناشئين بالنادي، أن اختبارات القطاع التي انتهت اليوم، الخميس، أفرزت عددًا كبيرًا من المواهب الشابة، الذين أثبتوا جدارتهم باللعب في الأهلي.

وقال مبروك، إنه طالب المدربين بأن يختار كل منهم المراكز التي يحتاجها في فريقه من المتقدمين للاختبارات، موضحًا أن المباريات الخاصة بالاختبارات أقيمت بـ11 لاعبًا لكل فريق بدلا من ٧ لاعبين، لكي تتضح الرؤية حول مستوى المتقدمين للاختبارات، مؤكدًا أن اختيار اللاعبين يأتي بعد اجتيازهم أكثر من اختبار.

وأضاف رئيس قطاع الناشئين بالأهلي، أن انتهاء الاختبارات، اليوم، يأتي من أجل منح المدربين فرصة جيدة للتعرف على اللاعبين الجدد، الذين تم قيدهم، والعمل معهم لفترة كافية قبل انطلاق بطولات الجمهورية والمباريات الرسمية.

وتابع قائلا إن قدوم اللاعب الجديد من نادٍ آخر يجعل لديه خبرة في التحرك داخل المعلب والتمركز بشكل جيد، بينما من لم يلعب لأي نادٍ من قبل يظهر تائهًا، ولا يجيد التحرك والتمركز داخل الملعب، لذلك تكون فرصة الأول أكبر في الاختيار.

وأوضح فتحي مبروك، أن هناك لاعبين يرحلون عن الأهلي رغم تألقهم ويعودون إليه مرة أخرى مثل؛ هشام محمد، وأيمن أشرف، ومحمد الشناوى، ولكن هذا سببه أن قائمة الفريق وقت رحيلهم تكون مكتملة، وأن المدير الفني وقتها لا يكون في حاجة إليهم.

إغلاق