fbpx
أهم الأخبارالرياضة

محمد صلاح أفضل لاعب عربي في 2017

في قائمة «فوربس»..

اختارت مجلة “فوربس الشرق الأوسط” الفرعون المصري محمد صلاح، كأفضل لاعب عربي خلال عام 2017، متفوقًا على جميع اللاعبين العرب المحليين والمحترفين خارج القطر العربي.

وجاء صلاح في المركز الأول، وقالت عنه الصحيفة: “يحتل محمد صلاح من مصر، المركز الأول في قائمة أقوى 10 لاعبين عرب لكرة القدم في العالم 2017، فقد أحرز 5 أهداف في منافسات تأهل مصر إلى مونديال عام 2018، كما أنه من أبرز اللاعبين العرب المحترفين، بوصفه مهاجم نادي ليفربول المشارك في الدوري الإنجليزي الممتاز”.

فيما جاء خلفه مباشرة الجزائري ياسين براهيمي، لاعب نادي بورتو البرتغالي، وفي المركز الثالث مواطنه فوزي غلام، لاعب نادي نابولي الإيطالي.

وحل محمد النني، لاعب المنتخب الوطني والمحترف في صفوف أرسنال الإنجليزي في المركز الرابع.

واطلعت فوربس الشرق الأوسط على بيانات أكثر من 100 لاعب عربي دولي، لوضع قائمتها، واختارت أقوى 10 لاعبين عرب لكرة القدم في العالم 2017 حيث رُتّب اللاعبون بناء على إجمالي الدقائق التي لعبوها مع أنديتهم في الموسم (الحالي حتى 9 نوفمبر 2017) والجوائز التي تلقوها ومراكز أنديتهم في ترتيب الأندية الأحدث للاتحادالدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم، وعدد المباريات التي لعبوها مع منتخباتهم الوطنية في منافسات الفيفا، فضلاً عن أعمارهم، إذ نال اللاعبون الأصغر سناً نقاطاً أعلى.

وجاءت القائمة كالتالي:

الوسوم
الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق