أهم الأخبارالأخبار

فيديو:”أمهات مصر” يطالبن بتركيب حواجز حديدية علي نوافذ فصول الأدوار المرتفعة بالمدارس

كتب – محمد عيد:

قالت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، إن واقعة إنقاذ طالب من مدرسة الشهيد أحمد عبدالعزيز بفيصل قبل أن يسقط من النافذة، تعكس مدي الإهمال الشديد وغياب الإشراف داخل المدرسة، مطالبة بتوقيع أقصي عقوبة علي إدارة المدرسة والمتسببين في الإهمال.

وطالبت مؤسس اتحاد أمهات مصر، جميع المديريات التعليمية في جميع المحافظات بالتشديد علي المدارس بتركيب حواجز حديدية علي النوافذ بالأدوار المرتفعة حفاظا علي حياة الطلاب، وكذلك تواجد المشرفين بشكل مستمر علي جميع الفصول لمتابعة الطلاب.

وكان خالد عبد المنعم مدير إدارة العمرانية التعليمية، قال إنه تم إحالة الموضوع بالكامل للشئون القانونية، وإحالة المقصرين للتحقيق.

وأشار عبد المنعم أن الإدارة قامت بالتنبيه على جميع المدارس فى العمرانية بأنه ممنوع منعًا باتًا أن يقوم الطالب بالنظر من النوافذ بالإضافة إلى أنه لايجب إخلاء الفصل من المعلم أو الدور من الإشراف.

وفى فيديو انتشر سريعاً على مواقع التواصل الإجتماعى، والذى التقط من أحد المبانى المقابلة لمدرسة الشهيد أحمد عبد العزيز، أمس الخميس، الواقعة بمنطقة المساحة بفيصل، والتابعة لإدارة بولاق الدكرور التعليمية، نجا أحد طلابها من الموت المحقق، والذي ظهر وهو على وشك السقوط من نافذة فى الطابق الثالث لأحد المبانى بالمدرسة، فكان جسد الطفل بالكامل معلقاً خارج النافذة ومتشبثاً بحوافه حتى لا يسقط، وسط محاولات زملاؤه الإمساك بيديه وسحبه لداخل الفصل، حتى استطاع أحد المدرسين الوصول إليه وسحبه بقوة للداخل، وإنقاذه من السقوط الذى كان من الممكن أن يودى بحياته ، وسط فزع وهلع المتواجدين بفناء المدرسة، ومن شاهدوا الواقعة.

إغلاق