fbpx
أهم الأخبارالرياضة

كأس الرابطة المصرية.. نظام جديد منتظر

كتبت -اية اشرف

تترقب الجماهير المصرية انطلاق كأس الرابطة المصرية فى نسختها الثانية، بعد أن حصد الفريق الكروى الأول بنادى فيوتشر بقيادة مديره الفنى على ماهر، اللقب فى أول نسخة لها عقب التفوق على غزل المحلة فى المباراة النهائية.
وأعلنت رابطة الأندية عن نظام جديد فى كأس الرابطة المصرية، خلال النسخة الثانية من البطولة، بعد إرسال الرابطة برئاسة أحمد دياب، خطابات رسمية إلى الأندية المشاركة فى الدور التمهيدى تخطرها فيه بموعد إجراء قرعة بطولة كأس الرابطة، المقرر لها التاسع من نوفمبر الجاري.

وكشف البيان الرسمى أن كأس الرابطة المصرية فى نسختها الثانية ستنطلق يوم التاسع عشر من شهر نوفمبر الجاري، ويأتى نظام البطولة فى تلك النسخة من خلال خروج الفريق الخاسر من الدور التمهيدي، بعد أن شهدت الأولى إقامة البطولة بنظام المجموعات.

وتبقى مباريات كأس الرابطة المصرية تحت الأنظار، كون فرص الفوز بتلك البطولة متاحة للجميع، خاصة أنها تقام بنظام خروج المغلوب، فضلا عن استغلال الأجهزة الفنية لفرق الدورى الممتاز لمباريات تلك البطولة، من أجل تجهيز البدلاء.ومن المنتظر أن يجرى الإعلان عن الجدول الكامل لمباريات النسخة الجديدة من كأس الرابطة المصرية، عقب إجراء القرعة، بحيث يتم تسكين المباريات وسط المواجهات المتبقية ببطولة كأس مصر نسخة 2022، وإقامة 4 جولات من مسابقة الدورى خلال فترة كأس العالم.

وكشف النائب أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المحترفة، نظام بطولة كأس الرابطة فى الموسم الجديد.

وقال دياب: «كأس الرابطة تقام بنظام خروج المغلوب فى الموسم الجديد. البطولة تبدأ بالدور التمهيدي، ثم دور الـ16 وربع النهائى وهكذا حتى المباراة النهائية».

وأضاف: «الدور التمهيدى يقام بين 4 فرق، الثلاثى الصاعد حديثا للدورى الممتاز مع الفريق الذى احتل المركز الـ15 بالدورى الموسم الماضي».

واختتم دياب تصريحاته: «يتم تصفية الفرق الأربعة إلى فريقين فقط مع الـ14 فريقاً الأخرى بالدورى الممتاز ليبدأ دور الـ16 فى كأس الرابطة».

وتأهل إلى الدورى الممتاز الموسم الحالى كل من أسوان، حرس الحدود والداخلية.

بينما احتل المركز الـ15 فى الموسم الماضى فريق غزل المحلة، والذى كان وصيفا للنسخة الماضية من كأس الرابطة لحساب فريق فيوتشر الذى توج باللقب.

الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق