fbpx
أهم الأخبارالرياضة

ماذا يحتاج الأهلى والزمالك فى ميركاتو الشتاء؟!

كتبت -اية اشرف

فى الوقت الذى تبدو فيه قائمتا الاهلى والزمالك ممتلئة بالنجوم فى كل المراكز تقريبا إلا أن هناك بعض المراكز التى قد تحتاج إلى تدعيم فى فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.
وخلال الميركاتو الصيفى كان الزمالك أكثر نشاطا من الأهلى فى التدعيمات وضم 10 صفقات جديدة للفريق لم يدعم الأهلى صفوفه سوى بثلاثة وافدين جدد فقط.

وبعد خوض كل فريقى عدة مباريات محلية بالدورى وأخرى إفريقية بجانب مواجهة السوبر بينهما وضح ان هناك مركزين فى غاية الأهمية بالنسبة لكلا الفريقين يحتاجان للتدعيمات لاسيما فى الأهلى وهما مركز «8» بخط الوسط ومركز الجناح الهجومى.

ففى الأهلى يوجد عمرو السولية كلاعب مركز «8» فى حين أن أليو ديانج النجم المالى يجيد اللعب بمركزى «6 و8» اما حمدى فتحى فهو محور ارتكاز دفاعى ومجدى أفشة فهو صانع ألعاب مركز 10 وبالتالى فالاهلى يحتاج لتدعيم هذا المركز بشكل عاجل بميركاتو الشتاء .

وبالنسبة للجناح الهجومى كان الاهلى قريبا خلال الأيام الأخيرة من الميركاتو الصيفى من جلب جناح برازيلى مميز للغاية لكنه تراجع عن الصفقة بسبب مغالاة اللاعب وناديه اليابانى، وبالتالى فالأهلى يملك حاليا على الأجنحة الهجومية كلا من طاهر محمد طاهر وأحمد عبدالقادر وبيرسى تاو وحسين الشحات.. إلا أن عبدالقادر يعانى من تذبذب فى المستوى وتاو كثير الإصابات والشحات يتردد انه بعيدا عن قناعات المدرب مارسيل كولر وبالتالى يحتاج الفريق لجناح أخر مع طاهر.

وفى الزمالك فالفريق إبرم العديد من الصفقات فى خط الوسط منها نبيل عماد (دونجا) وعمرو السيسى وعمر جابر «الجوكر» والمغربى زكريا الوردى بالإضافة إلى وجود أشرف روقا وامام عاشور.. وبالنظرة الاولى تبدو قائمة الزمالك مكتظة بنجوم الوسط لكن من من كل هؤلاء لاعب مركز «8» مميز ؟ .. الاجابة هى امام عاشور فقط وبالتالى مع تزايد احتمالات عودة المدرب جوسفالدو فيريرا للعب بطريقته المفضلة 4-3-3 مع الزمالك فانه يحتاج للاعب محور دفاعى على الارجح سيكون دونجا وامامه ثنائى وسط بمواصفات خاصة لا يتوافر منهما الا واحد فقط هو عاشور .

ونفس الامر بالنسبة لمركز الجناح الهجومى اذ يحتاج هو الاخر للتدعيم بلاعب مميز وصاحب خبرات ومهارات خاصة اذ لم يعوض الزمالك حتى الان جناحه المغربى المميز اشرف بن شرقى الذى رحل الصيف الماضى

الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق