fbpx
الرياضة

محمد الشوربجي: حققت لقبا انتظرته كثيرًا.. و«مروان» سيكون بطلا للعالم فى الإسكواش

بعد تتويجه ملكا على عرش الإسكواش

أعرب محمد الشوربجي، لاعب المنتخب الوطني للإسكواش، عن سعادته بفوزه بلقب الرجال لأول مرة في تاريخه ببطولة العالم للإسكواش التي استضافتها مدينة مانشستر البريطانية بعد تغلبه على شقيقه الأصغر، مروان، في مباراة ماراثونية امتدت إلى 5 أشواط.

وكسر الشوط الخامس والفاصل التعادل بشوطين لمثلهما، ليفوز الشوربجي الكبير في النهاية بنتيجة 3 أشوط لشوطين، في أول نهائي يقام بين شقيقين في تاريخ البطولة.

ويحقق بهذا محمد الشوربجي اللقب للمرة الأولى في تاريخه بعدما حصد وصافة البطولة مرتين من قبل بينما مروان يحصد الوصافة في أول نهائي بطولة عالم له، كما رفع رصيد مصر من الألقاب في الرجال إلى 8 ألقاب إذ توج بها عمرو شبانة أربع مرات من قبل بينما توج رامي عاشور ثلاث مرات وكريم عبد الجواد مرة واحدة.

وجمعت الشوربجي الأكبر لقطة إنسانية مع شقيقه الأصغر بحضور الوالد والوالدة، في الملعب الزجاجي عقب إعلان فوز محمد باللقب، في فرحة عارمة للأسرة التي أبهرت العالم.

وقال الشوربجي عقب تتويجه باللقب: “إنه شعور رائع، إنه حلم يتحقق، مروان كان منافسًا صعبًا للغاية رغم أنه أول نهائي له، في الشوط الرابع عانيت كثيرًا وخسرت وكانت ضربة كبيرة”.

وأضاف بطل العالم: “مع بداية الشوط الخامس اضطررت للقتال والقتال، وقدمت كل شيء حتى أنني تذكرت شبح المباراة النهائية في 2012 التي خسرتها أمام رامي عاشور، وقلت لنفسي الآن أعلم كيف كان يشعر”.

وتابع: “كان هناك الكثير من الضغط علي لتحقيق هذه البطولة، في مثل هذه المباريات تلعب وتقاتل وكل ما تريده فقط الفوز في النقطة الأخيرة”.

واختتم: “في النهاية هنأت مروان، أنا الآن حققت لقبا انتظرته كثيرًا، وأعلم أن مروان سيكتسب خبرات كبيرة وسيحقق نفس البطولة في عام قريب، لقد فزت بكل شيء في هذه الرياضة الآن، ولكن لا يزال لدي الكثير لتحقيق المزيد والمزيد من الألقاب للفوز”.

كتب
محمد المكاوي
الوسوم
الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق