fbpx
أهم الأخبارتوك شو

مدبولى: 1000شركة عارضة شاركت بالمعرض الأفريقي

 

اسراء امام

قال الدكتور  مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، إن عدد الشركات العارضة بالمعرض الإفريقى الأول للتجارة البينية 1000 شركة وهو ما يعد أبلغ دليل على التكامل فيما بين دول القارة ، مشيرا إلى أن مصر تقوم بدور هام على تعزيز مكانة القارة اقتصاديًا بين دول العالم.

ونوه “مدبولى” خلال كلمته على هامش افتتاح المعرض الإفريقي الأول للتجارة البينية، أن مصر تقوم بتعزيز التجارة فيما بين دول إفريقيا،من أجل  تحقيق كل ما نصبو إليه فى هذا المعرض، موضحا إن المعرض يعد الأول من نوعه في القارة الافريقية، حيث أن هذا المعرض يأتي كخطوة مهمة في مسيرتنا لدعم جهود التكامل الاقتصادي الأفريقي خاصة في ضوء الإنجاز المحقق في مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة القارة الافريقية.

وأفاد مدبولى ، أن هذا المعرض يأتي لنقل رسالة للعالم بأن افريقا مستعدة وترحب بالتعاون على كافة الأصعدة، حيث أصبحت القارة الأفريقية محط اهتمام من العالم أجمع كوجهة للأعمال، رادافا أن أطر التعاون الاقتصادي بين الدول الإفريقية وشركائهم في التنمية تعددت، ما يشجع مجتمع الأعمال الدولي في التوجه إلى أفريقيا.

وتابع : “لقد تجاوزت معدلات النمو العديد من دولنا متوسط النمو العالمي على الرغم من الأزمات المتلاحقة التي عصفت بالاقتصاد الدولي التي مرت بها الدول الأفريقية خلال الفترة الماضية”.

الوسوم
الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق