fbpx
أهم الأخبارالرياضة

مدريد معلقًا على مبابى: إنه عبقرى

كتبت- آية أشرف

علق فلورونتينو بيريز رئيس ريال مدريد الإسبانى على تألق كيليان مبابى مهاجم باريس سان جيرمان وتسجيله «هاتريك» فى شباك مونبلييه فى الدورى الفرنسي.

وقاد مبابى فريقه لتحقيق فوز ساحق على بستة أهداف مقابل هدفين على مونبلييه، ضمن منافسات الجولة الـ26 من الدورى الفرنسى.
وقدم النجم الفرنسى مردودًا مميزًا فى مباراته الـ200، إذ وصل بعد ثلاثيته الأخيرة لهدفه الـ250 بقميص باريس سان جيرمان.
ونقلت صحيفة «ديفينسا سنترال» تعليق فلورونتينو بيريز رئيس «المرينجى» على أداء مبابى ضد مونبلييه بالقول: « إنه عبقري، وهذا هو تعريف اللاعب الكبير».
وأشارت الصحيفة إلى أن فلورونتينو بيريز معجب كبير باللاعب، ويذكره كثيرًا بالظاهرة البرازيلية رونالدو نازاريو، رغم أن له أسلوبه الخاص فى لعب كرة القدم.
وأضاف المصدر ذاته إن النجم الفرنسى تحرر كثيرًا، بعدما أعلن رحيله عن فريق عاصمة الأنوار، وحسم الأمور بشكل كبير مع النادى الملكى.
فى سياق آخر قال ديدييه ديشامب مدرب منتخب فرنسا: إن تقليص مشاركة كيليان مبابى مع فريقه باريس سان جيرمان فى الأسابيع الأخيرة قد تكون أخبارًا جيدة للمنتخب الفرنسي، إذ قد يبقيه ذلك منتعشًا قبل بطولة أوروبا لكرة القدم والأولمبياد.
وخاض قائد منتخب فرنسا، الذى أبلغ باريس سان جيرمان الشهر الماضى أنه سيترك الفريق فى صفقة انتقال مجانية فى نهاية الموسم، 90 دقيقة كاملة فى ثلاث مباريات فقط منذ 14 فبراير الماضى خلال الفوز 2-1 على ملعب ريال سوسيداد فى دورى أبطال أوروبا, والفوز 3-1 فى كأس فرنسا على نيس و6-2 فى الدورى على مونبلييه يوم الأحد الماضي.
وفى رده على سؤال بشأن مدة مشاركة مبابي، قال ديشامب : «من المهم أن تكون جاهزًا بدنيًا لبطولة كبرى.. على أى حال، سيشعر جميع اللاعبين فى نهاية الموسم ببعض التعب».
أضاف المدرب الفرنسى قبل مباراة ودية أمام ألمانيا يوم السبت المقبل: «إذا أمكن تخفيف هذا الإرهاق قليلًا سيكون ذلك أفضل».

زر الذهاب إلى الأعلى