أهم الأخبارالحدثتقارير وملفات

منتدى شباب العالم في عيون الاعلام الدولي .. اهتمام وإشادات بكلمة السيسي

تقرير – إيمان حسن

لقى منتدى شباب العالم المقام في شرم الشيخ ترحيب كبير واهتمام من قبل وسائل الاعلام الدولية، والشخصيات الكبرى، حيث توالت الاشادت بهذا المنتدى وبالافكار الذي يطرحها وتقريب وجهات النظر ونشر السلام والتسامح.

ويحمل منتدى شباب العالم عدة رسائل أولها تذكير الشباب المصري بأنه متعدد الانتماءات، وهذا مصدر فخر واعتزاز له  كما أنه قادراً ومواكباً للتطور، والتعريف بحضارة وتاريخ الشعب المصري المهتم بمستقبله والساعي لعالم أكثر إنسانية، كما أنه رسالة لشعوب الإقليم المجاور الذي أنهكته الصراعات والانقسامات بسبب محاولة أحد الأطراف فرض قيمه وهويته على الطرف الآخر.

ونرصد أبرز مظاهر تناول الاعلام الدولي للمنتدى …

سبوتينك الروسية

ذكرت وكالة “سبوتنيك” الروسية، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيلتقي الرئيس السيسي قبل انطلاق المنتدى، كما أوردت وكالة “وفا” الفلسطينية، أن “أبو مازن” سيشارك في افتتاح المنتدى.

وكالة الصحافة العراقية

نقلت “وكالة الصحافة المستقلة العراقية” تكليف وزير الداخلية القيادات الأمنية في شرم الشيخ بالمتابعة الميدانية المستمرة، وتشكيل فرق عمل على مدار الساعة للتنسيق مع الجهات المعنية لمواجهة كافة المواقف.

الغد الامارتية

وأورد الموقع الإلكتروني لقناة “الغد” الإخبارية الإماراتية، تصريحات السفير المصري بكندا، عقب لقائه مع الشباب الكندي المشارك في المنتدى والذي يبلغ عددهم 50 مشارك، مؤكدًا حرص القيادة السياسية على أهمية التواصل المباشر مع الشباب، كما أعرب الشباب الكندي عن اهتمامه بالموضوعات المختلفة المقرر مناقشتها خلال جلسات المنتدى.

صحيفة الايام البحرينية

– استعرضت “وكالة الأنباء الكويتية” و”صحيفة الأيام البحرينية” الاستعدادات لانطلاق النسخة الثانية من منتدى شباب العالم، والقضايا والموضوعات التى سيتم مناقشتها ، وقدمت “كونا” عرضاً موجزاً لكيفية بدء فكرة المنتدى، والتوصيات التى تم التوصل إليها فى النسخة الأولى التى عقدت العام الماضى.

موقع العين الاخباري

– نقل موقع “العين” الإخباري الإماراتي عن خبراء مشاركين فى المنتدى تأكيدهم أن المنتدى يسهم فى إظهار صورة مصر الحقيقية التى تتمتع بالأمن والاستقرار، وفرصة كبيرة للترويج السياحى لمصر.

وزير الاعلام الكويتي

أشاد محمد الجبري وزير الإعلام الكويتي، ووزير الدولة لشؤون الشباب، بمنتدى شباب العالم، المنعقد حاليًا في مدينة شرم الشيخ بمشاركة نحو 5000 شاب يمثلون 140 دولة.

وأكد الجبري أنَّ المنتدى يمثل فرصة لتبادل الثقافات والحوار بين شعوب العالم بما يسهم في توحيد الكلمة وتجسيد مبادئ العيش المشترك، فضلًا عن ترسيخ قيم التسامح بين الأديان ونبذ الغلو والتطرف.

وأعرب عن سعادته أن يكون ممثلًا لأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد بالمنتدى، منوهًا إلى العلاقات الوثيقة التي تربط مصر والكويت على المستويين الرسمي والشعبي وإلى حرص دولة الكويت على أن تكون في مقدمة الدول التي ترعى وتتبنى الطاقات الشبابية.

وانطلقت السبت فعاليات منتدى شباب العالم في نسخته الثانية، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، ومن المقرر انتهاءها في 6 من نوفمبر الجاري.

الوسوم
إغلاق