أهم الأخبارالمحافظات

نرصد اللحظات الأخيرة لرفع مترو المرج الخارج عن القضبان

أوضح احمد عبد الهادي المتحدث الرسمي للشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الانفاق، ان الشركة استعانت بأحد الجرارات التابعة للسكة الحديد لسحب الونش الذي يقوم برفع عربيتي قطار مترو الانفاق الذان خرج عن القضبان مساء الْيَوْمَ.

جاءت تصريحات عبد الهادي تفسيرا للصورة المتداولة علي عدد من صفحات التواصل الاجتماعي، بوجود جرار سكة حديد علي خط المترو حلوان المرج

قالت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الانفاق، في بيان لها انه انتقل المهندس على الفضالى رئيس شركة مترو الانفاق وجميع قيادات شركة المترو الى محطة مترو المرج القديمة لمتابعة حادث سقوط عربتان من القضبان دون اى اصابات.

وجارى الان رفع العربتان بمعرفة فرق الطوارئ والصيانة بشركة المترو

ومن المتوقع ان تعود الحركة لطبيعتها صباح غدا الخميس

ومن جانب اخر تم التنسيق مع اللواء رزق على رئيس هيئة النقل العام للدفع بأتوبيسات ومينى باصات من محطة المطرية وعزبة النخل .

يذكر ان قطارات المترو بالخط الاول تعمل من محطة حلوان حتى محطة المطرية بالاتجاهين ومن محطة المطرية الى محطة عزبة النخل فى اتجاه واحد والخدمة متوقفة بمحطة المرج القديمة فقط.

فى سياق متصل صرح محمد عز المتحدث الاعلامي لوزارة النقل ان قطار المترو الذي تسبب في تعطل حركة مترو الانفاق اليوم في تمام الساعة 13.50 في محطة المرج القديمة بالخط الاول نتيجة خروج العربتين الخامسة والسادسة من خط السكة بمحطة المرج القديمة كان خالياً من الركاب تماماً وذلك انه نتيجة غلق محطة المرج الجديدة لمدة خمسة أشهر من يوم 3 يوليو الماضي للإنتهاء من إزدواج المسافة ما بين محطتي المرج القديمة والجديدة وتطويرها تم تنفيذ خطة تشغيل في هذه المنطقة تعتمد علي أن يتم إخلاء القطارات من الركاب في محطة المرج المؤقتة (الرصيف المؤقت) كمحطة خروج للركاب ثم يتوجه القطار خالياً إلي محطة المرج القديمة كمحطة دخول للركاب

كتب
محمد ايوب
إغلاق