fbpx
أهم الأخبارسوشيال ميديا

«نساء مصر» ترد على نائبة بشأن مضيفات الخطوط الجوية الوطنية

نشرت الصفحة الرسمية لـ«نساء مصر» تعليقها على ما تعرض له مضيفات شركة الخطوط الجوية الوطنية، حيث اعتبرت أن الانتقاد الذي وجهته النائبة جليلة عثمان لمضيفات هذه الشركة يعد تمميزا عنصريا غير مقبول، فقد قالت: «ليست هناك معايير.. نحتاج إلى فرض زي ووزن معين، لا يجب أن يعملن حتى الوصول إلى سن 50 عاما، علينا نقلهن إلأى وظائف أخرى».

كما نشرت رد النقابة العامة المصرية للضيافة الجوية، والذي جاء معبرا عن حالة الغضب من انتقاد النائبة البرلمانية لمضيفات الشكرة الجوية، حيث ورد به «إنه من الأفضل أن تتوقف النائبة جليلة عثمان عن الإساءة للعاملين، ومساعدتهم، بدلا من ذلك، على التعامل مع مشاكلهم».

وأضاف البيان: «إذا كانت النائبة الفاضلة لا ترى تمييزا في تصريحاتها ضد المرأة، فإن النقابة تدعو سيادتها إلى التفضل بتنفيذ اقتراحها أولا داخل مجلس النواب، الواجهة الأولى لمصر» حيث قد قدمت النائبة جليلة عثمان طلب إحاطة لوزير الطيران المدني بشأن سن ووزن مضيفات مصر للطيران.

واعتبرت البرلمانية المصرية بيان النقابة العامة المصرية للضيافة الجوية يتضمن هجوم وتصريحات غير ملائمة، وطالبت رئيس البرلمان الدكتور علي عبد العال التحقيق في القضية، الأمر الذي أثار غضب رواد منصات التواصل الاجتماعي، حيث اعتبرت صفحة «نساء مصر» أن ما قامت به النائبة جليلة عثمان انتهاكا للمرأة وهجوما غير مبررا، كما قامت بترجمة البيان إلى اللغة الإنجليزية للوصول به إلى أكبر عدد ممكن من المتابعين.

 

كتب
سمية عبد الهادي
الوسوم
الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق