أهم الأخبارالأخبار

وزير الأعمال : يجب تغيير الثقافة الخاصة الموارد البشرية والاعتماد على فكر الإنتاجية

الإثنين 2018-04-16 6:03 م

ايمان حسن
قال الدكتور خالد بدوى وزير قطاع الأعمال العام، إن التحدى الأكبر الذى يواجه شركات قطاع الأعمال هو فلسفة الإدارة ونقص الكوادر الإدارية الجيدة، أو اللوائح والقوانين المعوقة التى تعوق اتخاذ القرارات المناسبة فى الوقت المناسب.
واضاف بدوى خلال اجتماع لجنة الصناعة بالبرلمان،  أن الشركات القابضة للصناعات المعدنية والغزل والنسيج والصناعات الكيماوية بها فرص قوية، لافتا إلى أن الشركة القابضة للصناعات الكيماوية على سبيل المثال بها الشركة الشرقية للدخان والتى تحقق أرباح 4 مليار فى السنة حصة الحكومة منها 55%.
وأوضح بدوى أن الشركة الشرقية للدخان من الممكن أن تصل لأعلى من ذلك وأن تكون شركة إقليمية على الأقل إن لم تكن عالمية، مضيفا أن قطاع الأسمدة رغم أنه قطاع خاسر، حيث تحقق شركاته 900 مليون جنيه خسائر أو أكثر، إلا أن الشركات الأخرى تحقق أرباح تتعدى الـ2 مليار جنيه سنويا. 
وأضاف بدوى أن قطاع الأعمال العام فى حاجة إلى تغيير الثقافة الموجودة فيما يخص الموارد البشرية والاعتماد على فكر الإنتاجية وإقبال المستهلك على المنتج، كما تطرق إلى الهيكل التمويلى للشركات الذى تهالك نتيجة وجود أعباء تاريخية وخسائر متراكمة، وديون لدى البنوك الخاصة وبنك الاستثمار القومى وبعض المصالح الحكومية.
الوسوم
إغلاق