أهم الأخباراخترنا لكتقارير وملفات

وزير التعليم : الوزارة فى معركة بسبب إصلاح منظومة الثانوية العامة

محمد ناصر

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تطوير التعليم المصري ليس مشكلته في التكنولوجيا ولكن في الثقافة المتوارثة لدى المتعلم لان هناك ثقافة متوارثة تساعد الطالب على الحفظ فقط دون اكتساب مهارات ولكن نظام التقييم الجديد يغير طريقة تعلم الطالب من الحفظ إلى الفهم والمهارات.

وأضاف خلال فعاليات المنتدى الفنلندي المصري للتعليم، أن الوزارة قيمت تجربة النظام الجديد للتعليم والذي تم تطبيقه قبل عام وأيضا تم إرسال معلمين إلى دولة اليابان لتدريبهم، مشيرة إلى أن هناك تقدم في ما تعلمه الطلبة في المدارس اليابانية تحديدا، مؤكدة أنه تم تدريب 3 ملايين طالب على النظام الجديد وسيصل هذا العدد إلى 5 ملايين.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن هناك دليل للمعلم يشرح المنهج الجديد، والوزارة لديها خطة طموحة جدا في تغيير المناهج خلال الفترة المقبلة لتسريع بناء المناهج، مضيفة أنه بحلول 2021 سيتم بناء المناهج لجميع الصفوف الدراسية في النظام الجديد.

وأكد أن هناك شراكات مع عدة وزارات لإدخال القضايا والتحديات البيئية في المناهج، إضافة إلى المفاهيم السياحية، مؤكدة أن الوزارة مهتمة أيضا بالطلاب الذين يدرسون في النظام القديم ولن نسمح بأن يتلقى الطالب تعليما دون مهارة حقيقة من خلال أسئلة تقيس المخرجات التعليمية، كم تم منح الطلبة محتوى رقميا.

وشدد أن الكتب القديمة وضعت لخدمة الحفظ، والوزارة في معركة وتحدى كبير أصعب من النظام الجديد للتعليم، قائلا إن الفكرة في إصلاح منظومة الثانوية المعدلة هو الوصول بالطالب إلى أن يفهم قبل أن يحفظ، حيث تم توفير موسوعات على المحتوى الرقمي ببنك المعرفة وفيديوهات من أماكن مشهورة ويتعلم الطالب كيفية يبحث عن المعلومة وهناك مصادر موثوقة ونبنى باحثون حقيقيين

الرابط:
الوسوم

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
سكنك عندنا .. الديوان العقاري
إضف إعلانك مجاناً
نرجو إرسال واتس آب بطلبكم وسيتم الرد عليكم في أقرب وقت ممكن
- الإسم الثلاثي
- المواصفات
- الصور
شاهد اعلانك على: http://aldewaan.com/aqar/
مع تحيات فريق عمل الديوان العقاري
Powered by
إغلاق